الخميس 9 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الخميس 28-4-2022.. رابط التقديم لحج الجمعيات

وزيرة التضامن

تحقيقات28-4-2022 | 16:32

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الخميس 28-4-2022، ومنها، إعلان أيمن عبد الموجود، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي للعمل الأهلي والمدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، اليوم عن إطلاق رابط لإتاحة قيام أعضاء الجمعيات الأهلية الراغبين في أداء فريضة الحج لموسم حج 1443هـ -2022م.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، إدانة وزارة الخارجية والمغتربين، التقييدات والتضييقات التي تفرضها سلطات الاحتلال الإسرائيلي يومياً على حياة المواطن الفلسطيني للحد من قدرته على الحركة والتنقل بحرية في أرض وطنه، بما في ذلك حريته في زيارة القدس المحتلة وأداء الصلاة فيها.

وقالت الخارجية، في بيان صحفي اليوم الخميس، إن الاحتلال حوّل البلدات والمدن والمخيمات الفلسطينية إلى سجون يتحكم بالخروج منها والدخول إليها عبر بوابات حديدية أو حواجز أو أبراج عسكرية على مداخلها في إطار حصار عسكري ظالم على كل من قطاع غزة من جهة والضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية من جهة أخرى.

وأضافت: أينما يذهب الفلسطيني يصطدم بحواجز الموت التي تنصبها قوات الاحتلال لإعاقة حركة المواطنين والسيطرة عليها وخنقهم وممارسة أبشع أشكال القمع والعنصرية بحقهم، بما يسببه ذلك من آلام ومعاناة جراء الازدحام على الحواجز كما حصل مع المصليين أثناء توجههم لإحياء ليلة القدر في المسجد الأقصى المبارك أو أثناء خروجهم من القدس، إضافة لإقدام الاحتلال على تحويل القدس المحتلة إلى ثكنة عسكرية وتقطيع أوصالها بشبكة حواجز واسعة.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من  أخبار عاجلة الآن، إعلان أيمن عبد الموجود، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي للعمل الأهلي والمدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، اليوم عن إطلاق الرابط https://bit.ly/3OBxBxI لإتاحة قيام أعضاء الجمعيات الأهلية الراغبين في أداء فريضة الحج لموسم حج 1443هـ -2022م، القيام بالتسجيل بأنفسهم دون الحاجة للذهاب إلى مديريات التضامن بالمحافظات.

وقال عبد الموجود، في تصريح خاص لوكالة انباء الشرق الأوسط اليوم، إن المؤسسة وفرت استمارة التقديم على الرابط https://bit.ly/3v4FQuF ويمكن للمتقدم طباعتها، وملء البيانات المطلوبة بها، ثم ختمها من الجمعية التابع لها المتقدم، وإرفاقها مع صورة بطاقة الرقم القومي وجه أول وثان، في ملف واحد، والتسجيل عبر الرابط المذكور، مشيرا إلى توفير معلومات مفصلة وباركود يمكن مسحه للدخول مباشرة إلى رابط التقديم، وذلك على صفحة المؤسسة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" https://www.facebook.com/273226339699328/posts/1622021298153152/.

وأوضح أن نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي وجهت بتذليل العقبات والتيسير على المواطنين الراغبين في التقدم، لذا قامت المؤسسة بإطلاق الرابط للتيسير على المواطنين واستثمار فترة الإجازات.. مؤكدا أن الرابط يعمل 24 ساعة في اليوم 7 أيام في الأسبوع وذلك حتى موعد إغلاق باب التقدم يوم الخميس الموافق 12 مايو القادم.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إعلان الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، خطة التأمين الطبي الشامل خلال الاحتفالات بعيد الفطر المبارك، بجميع محافظات الجمهورية، وذلك في إطار حرص الوزارة على صحة وسلامة المواطنين.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الخطة تشمل توزيع 2151 سيارة إسعاف مجهزة، على الطرق والمحاور السريعة، والميادين الرئيسية بالمحافظات، وأماكن التجمعات، بالإضافة إلى 11 لانش إسعاف نهري.

وأوضح «عبدالغفار» أنه تم رفع درجة الاستعداد في جميع المستشفيات العامة والمركزية والنوعية، وتكثيف تواجد الفرق الطبية من الأطباء، والتمريض والفنيين، في أقسام الطوارئ بالمستشفيات، فضلاً عن التنسيق مع المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية بكل محافظة، بالإضافة إلى انعقاد غرفة الأزمات والطوارئ بديوان عام الوزارة لمتابعة تنفيذ خطة التأمين الطبي على مدار الساعة.

ولفت «عبدالغفار» إلى رفع درجة استعداد فريق الانتشار السريع في كل محافظة لتقديم الدعم لأي من المستشفيات، إلى جانب دعم بعض المستشفيات بفرق الانتشار الطبي السريع بمختلف المحافظات للتأمين الطبي والدعم الطارىء عند حدوث أزمات، فضلاً عن تجهيز فريق انتشار سريع مركزي لتقديم الدعم في حالة وقوع أي أزمات أو حوادث كبرى.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، عقد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا اليوم، وذلك لمتابعة تنفيذ مشروعات بالإسكندرية، بحضور الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والفريق كامل الوزير، وزير النقل، واللواء أحمد العزازي، نائب رئيس الهيئة الهندسية للمنطقة الشمالية، وعبر تقنية "الفيديو كونفرانس" اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية.

وفي بداية اللقاء، أكد "مدبولي" أهمية المشروعات التي يتم تنفيذها في محافظة الإسكندرية، في قطاع الطرق والمحاور المرورية، فضلاً عن أعمال تطوير المناطق غير المخططة، والمشروعات السكنية لشرائح الدخل المختلفة بالمحافظة، وغيرها من مشروعات.

وخلال الاجتماع استعرض اللواء أحمد العزازي، نائب رئيس الهيئة الهندسية للمنطقة الشمالية، الموقف التنفيذي لعدد من مشروعات الطرق والمحاور المرورية التي يتم تنفيذها بهدف تيسير الحركة المرورية، وفتح محاور جديدة للتنمية، مشيراً إلى التنسيق الذي يتم مع وزارة النقل في العديد من المشروعات، بما يسهم في تحقيق الأهداف المرجوة، وخدمة مواطني الإسكندرية.

Dr.Radwa
Egypt Air