الأحد 19 مايو 2024

محافظة القاهرة تناقش تطورات إنشاء كوبري للمشاة بكورنيش النيل

11-7-2017 | 18:10

التقت الدكتورة جيهان عبد الرحمن نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية بمندوبي البنك الأهلي المصري ومندوبي إحدى الشركات وسكرتير حي دار السلام ومندوبي شركة الغاز والكهرباء، لمناقشة تطورات إنشاء كوبري للمشاة بكورنيش النيل، يخدم سكان تلك المنطقة ممن يعانون من عبور الطريق، نظرا لعدم وجود كوبري مشاه آخر.

وأشارت عبدالرحمن في تصريح لها اليوم، إلى أنه تم الاتفاق المبدئي على تكليف شركة "كونتريد" لعمل مجسات كاملة لموقع الكوبري بالتعاون مع شركة الكهرباء وشركة الغاز للمعاينة على الطبيعة وعمل تصميمات وإرسالها للمكتب الإستشاري بأسرع وقت ليتم البدء في إنشاء الكوبري.

من جهة أخرى، كلفت جيهان عبد الرحمن الدكتور مجدى شريف رئيس حي الخليفة بالإشراف على أعمال ترميم فواصل كوبري التونسي بالتعاون مع مديرية الطرق وشركة المقاولون العرب .

كما طالبت بضرورة الانتهاء من أعمال إزالة المناطق ذات الخطورة الداهمة حفاظا علي أرواح المواطنين.

وفى المنطقة الغربية، أصدر اللواء محمد أيمن عبد التواب نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية تعليماته بتكثيف حملات الرقابة اليومية على منافذ بيع الأغذية المتحركة بالمنطقة الغربية خاصة بعد تزايد مخالفاتها.

وفى هذا الإطار تم اليوم شن حملة بمنطقة رمسيس أسفرت عن ضبط سيارة مخالفة تستخدم "البانر" الخاص بحملة مكافحة الغلاء التابعة لمحافظة القاهرة بدون ترخيص وتستخدمها لبيع منتجات مجهولة المصدر للمواطنين.

كما اكتشفت الحملة أن الأوزان المطبوعة على غلاف المنتجات غير مطابقة للوزن الفعلي وأن بعض العروض على المبيعات غير مطابقة للمنتج المغلف.

تم التحفظ على السيارة المخالفة ومصادرة المنتجات المخالفة ويجرى حاليا اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.