الأربعاء 29 مايو 2024

برلمانى يطالب بتشديد العقوبات على مخالفى المرور

8-2-2017 | 14:30

طالب النائب محمد المسعود، عضو لجنة السياحة والطيران، وعضو الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار بمجلس النواب، حكومة المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء بأحكام الرقابة على جميع الطرق خاصة الطرق السريعة والصحراوية للحد من حوادث الطرق.

وقال " المسعود " فى طلب احاطة قدمه للدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى وزير النقل، الكتور جلال السعيد، ووزيرالتنمية المحلية، الدكتور أحمد ذكى بدر،أنه خلال الأسبوع الماضى وقعت عدة حوادث مرورية تركزت أغلبها فى طرق الغردقة، وجنوب سيناء، وراح ضحيتها أكثر من 46 قتيلاً، وأصيب 146 اخرين.

وأشار عضو مجلس النواب أن غالبية الحوادث على الطرق الصحراوية والسريعة تكون بسبب السرعة الجنونية والتهور أثناء القيادة مما يؤدى إلى عدم قدرة السائق على التحكم فى مركبته، وبالتالي وقوع الحوادث الخطرة.

وأكد النائب محمد أنه سيقوم بإعداد مشروع قانون جديد يتعلق بحوادث الطرق للحد من نزيف الأسفلت، سيكون به مواد تتضمن عقوبات مشددة على كل من يخالفون قواعد القيادة خاصة عدم الإلتزام بالسرعات المقررة للسير على الطرق.

وأشار إلى ضرورة التدخل السريع من الحكومة للحد من حوادث الطرق التى تتكرر بصورة يومية على مختلف الطرق فى مصر، تحصد أرواح الآلاف من المواطنين بسبب عدم التزام قائدى المركبات بقوانين وقواعد المرور.