السبت 18 مايو 2024

مع اقتراب عيد الفطر المبارك.. تعرف على أيام إجازة القطاع الخاص

عيد الفطر المبارك

اقتصاد29-4-2022 | 14:28

فيرونيكا مجدي

أيام قليلة تفصلنا عن حلول عيد الفطر المبارك، ومع اقتراب عيد الفطر، تشهد محركات البحث تزايد بشكل كبير خلال تلك الساعات، حول البحث عن موعد وأيام الإجازات الرسمية في مصر الخاصة بعيد الفطر المبارك.

وتكثر التساؤلات حول أيام إجازة الموظفين سواء بالقطاع الحكومي أو الخاص، لمعرفة أيامهم المحددة، لذلك تقدم لكم بوابة "دار الهلال" موعد إجازة عيد الفطر المبارك للقطاع الخاص.

إجازة عيد الفطر المبارك للقطاع الخاص

 يعتقد البعض أن الإجازة للقطاع الخاص تبدأ من يوم السبت 30 أبريل 2022 لظنهم إنها إجازة رسمية، ولكن اختلفت إجازة يوم السبت على حسب القطاع الذي يتم العمل به.

فإن غدًا يوم السبت الموافق 30 أبريل 2022، لا يعتبر يوم إجازة رسمية للقطاع الخاص.

أقرأ أيضًا:

موعد إجازة عيد الفطر المبارك 2022 الرسمية

قرار مجلس الوزراء بخصوص اجازة عيد الفطر 2022 للقطاع الخاص

وذلك وفقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء والذي كان كالتالي، أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قراراً بأن تكون الفترة من يوم السبت الموافق 30 من شهر أبريل 2022، حتى يوم الخميس الموافق 5 من شهر مايو عام 2022، إجازة رسمية مدفوعة الأجر فى الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، وذلك بمناسبة عيد العمال، وعيد الفطر المبارك.

إجازة عيد الفطر 2022 في مصر

وقد منح وزير القوى العاملة، محمد سعفان، 3 أيام إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص خلال الأسبوع القادم بمناسبة عيد الفطر المبارك وعيد العمال.

وأصدر قرارًا بأن يكون الأحد المقبل الموافق أول مايو 2022 يوم إجازة رسمية مدفوعة للقطاع الخاص وذلك بمناسبة عيد العمال.

كما قد قرر وزير القوى العاملة أن يكون أول وثاني أيام عيد الفطر المبارك، يومي 2 و3 مايو إجازة رسمية بأجر كامل، وإذا تم تشغيل العامل في تلك الأيام في حال اقتضت ذلك ظروف العمل يجب أن يقتضي ضعفي أجره.

ومن المقرر أن تبدأ إجازتا عيد العمال وعيد الفطر للقطاع الخاص يوم الأحد أول مايو وتستمر حتى الثلاثاء 3 مايو 2022.

موعد عيد الفطر 2022

وطبقًا للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فإن موعد عيد الفطر في مصر 2022، سيوافق فلكيًا يوم الاثنين 2 مايو المقبل 2022.

وذلك على أن يتمّ استطلاع هلال غرة شوال يوم السبت الموافق 30 أبريل الجاري، ويكون باحتفال من دار الإفتاء المصرية التي تعلن رؤية الهلال من عدمه.

الاكثر قراءة