الإثنين 1 يوليو 2024

الوحدات الكردية تنفي تسليم مدينة عفرين للنظام السوري أو تركيا

11-7-2017 | 18:53

نفى المتحدث الإعلامي باسم وحدات حماية الشعب الكردية الأنباء التي ترددت حول تسليم مدينة عفرين للنظام أو الانسحاب من الأحياء الشرقية لمدينة حلب والتي تسيطر عليها الوحدات .. معتبرا أن ما تردد عن نية الوحدات تسليم مدينة عفرين للنظام لتجنيبها العملية العسكرية التي أعلنت عنها أنقرة في وقت سابق، مجرّد شائعات لا أساس لها من الصحة.

وأكد المتحدث الإعلامي روجهات روج في حديث لموقع "كلنا شركاء" المحسوب على المعارضة عدم وجود أي تنسيق أمني بين الوحدات وبين النظام وقال "لا يوجد تنسيق أمني بيننا وبين النظام كوحدات حماية الشعب، وما يتردد عبر وكالات الأنباء هو غير صحيح بان هناك علاقات أمنية بين وحدات حماية الشعب والنظام الفاشي أولا، ثانيا لا توجد حواجز مشتركة فيما بيننا".

وعن إمكانية حدوث عمليات عسكرية تستهدف مدينة عفرين أو البلدات والقرى العربية أكد الناطق باسم الوحدات أنه إذا حدثت أي هجمات محتملة ولو كانت من قبل النظام البعثي، فإننا مستعدون للدفاع عن تلك المناطق التي قدمنا شهداء من أجل تحريرها وحمايتها ولن نتراجع عن الدفاع عنها لا في بداية العمليات العسكرية أو في منتصفها، وهذا الأمر هو من المبادئ الأساسية.

وعن الحديث عن انسحاب القوات الروسية من عفرين، نفى الناطق الإعلامي باسم وحدات حماية الشعب انسحاب القوات الروسية من قاعدة كفر جنة في مدينة عفرين.

وقال إن هناك تعزيزات عسكرية إضافية إلى القاعدة العسكرية الروسية في كفر جنة بعد ازدياد الحشود العسكرية للجيش التركي، وخاصة بعد القصف المكثف والمتواصل من قبل الجيش التركي والذي استهدف مدينة عفرين ومناطق الشهباء.