الأحد 5 مايو 2024

نجوم رمضانية.. حسين فهمي "هوانم جاردن سيتي"

نجوم رمضانية.. حسين فهمي هوانم جاردن سيتي

ثقافة1-5-2022 | 12:47

أبانوب أنور

هوانم جاردن سيتي، مسلسل مصري يتكون من جزئين كتبته منى نور الدين وأخرجه أحمد صقر، أنتج الجزء الأول منه عام 1997 والجزء الثاني عام 1998.

يتناول المسلسل قصص حب مختلفة عبر خلفية سياسي، حيث إن الأحداث تبدأ أثناء العهد الملكي ومن خلال قصص الحب التي تعيشها شخصيات العمل تظهر طبيعة حياتهم والمشاكل التي تتعرض لها الشخصيات إلى أن تصل الأحداث إلى ثورة يوليو 1952 والمتغيرات التي طرأت على الطبقات الاجتماعية بتلك الفترة، يتحدث الجزء الثاني عن فترة ما بعد ثورة يوليو وصولا بحرب أكتوبر وما بعدها.

تبدا الأحداث عام 1944 حول أسرة محمود بك الشاذلي عضو مجلس الشيوخ والمحامي الكبير صاحب السمعة الطيبة.. يقرر محمود الزواج بعد ان بلغ الستين عاما من العمر وله ابن وابنتين من زوجته المتوفاة ويجد ضالته في منيرة التي تبلغ 18 سنة ابنة صديقة محمود وتوافق منيرة وتعيش معه في علاقة محترمة ويرحب جميع الأبناء بها ماعدا محسن لانه يخشى ان تكون منيرة طامعة في ثروة ابيه ويقرر تدمير تلك الزيجة وبالفعل ينجح ويطلقها محمود بعد ان انجبت منه طفلا (عزيز) ويكتشف مؤامرة محسن ويصاب بنكسة صحية ويتوفى.. وتتزوج منيرة من مراد السعيد وبعد فترة يقتل.

شارك في المسلسل حسين فهمي في دور عمر عز الدين، صفية العمري في دور شهرت رستم، عبلة كامل في دور شكران، هشام سليم في دور محسن الشاذلي، صابرين في دور منيرة كاظم، مديحة يسري في دور خديجة هانم، ليلى فوزي في دور أمينة هانم، أحمد خليل في دور محمود الشاذلي، عزت أبو عوف في دور حسين الشاذلي، عايدة كامل في دور زبيدة هانم.

اشترك أيضًا في التمثيل: محمود العراقي -أبو الفتوح عمارة -عادل الشناوي -محمود بشير -محمد صلاح -محمود الحفناوي -أحمد فوزي - ألفريد كمال -مصطفى أبو العزايم -مصطفى هاشم- أحمد سعيد -محمد لطفي -عصام العشرى -سيد المهدي -أحمد حافظ -يحيى زكريا -كمال الألفي -إبراهيم راغب -هاني أبو الفتوح - ياسر رجب -محمد حسن -عبد الرحمن لملوم -محمد الدقن -محمود عبد الغفار -احمد عبد الباري -علي حمدي - وليد القاضي - محمد محمود - محمد سلامة -سامي أنور -عادل عفيفي.

يذكر أن حسين فهمي هو ممثل مصري من أصول شركسية. ولد في 22 مارس 1940 بالقاهرة لعائلة أرستقراطية، كان جده محمد باشا فهمي رئيساً لمجلس الشورى، ووالده محمود باشا فهمي سكرتيراً لمجلس الشورى، كما أن جدته أمينة هانم المانسترلي صاحبة استراحة المانسترلي. تخرج في المعهد العالي للسينما عام 1963، ودرس الإخراج بالولايات المتحدة في جامعة كاليفورنيا. من أفلامه (دمي ودموعي وابتسامتي، الأخوة الأعداء، الرصاصة لا تزال في جيبي، انتبهوا أيها السادة، الأخوة الأعداء، العار، انتبهوا أيها السادة).

الحلقة الأولى