الإثنين 29 ابريل 2024

أستاذ تمويل: ضرورة تعاون الجميع مع الجهات المعنية لتكامل استراتيجية التشغيل

أستاذ تمويل

توك شو1-5-2022 | 13:57

حامد محمود

أوضح الدكتور هشام إبراهيم أستاذ التمويل والاستثمار، في ضوء إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن توجيهه للحكومة بسرعة الانتهاء من الاستراتيجية الوطنية للتشغيل، إن هذه الاستراتيجية تقوم على  3 محاور الأول إصلاح بيئة العمل.

وأضاف في مداخلة هاتفية بقناة إكسترا نيوز"، أن المحور الثاني يعتمد بشكل كبير على إحداث التنمية المستدامة، بينما المحور الثالث يكمن في التشغيل المستدام.

وشدد على ضرورة أن يتعاون الجميع مع الجهات المعنية من أجل أن تكون الاستراتيجية واحدة ومتكاملة لتحقيق مستهدفاتنا.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، في كلمته بمناسبة عيد العمال، إن الدولة أولت اهتمامًا بالغًا بالتحول الرقمي في خدماتها المقدمة للمواطنين، مضيفًا أنه بالتوازي مع هذا قدمت الدولة الدعم والحماية الاجتماعية اللازمة للفئات الأكثر احتياجًا.

وأشار إلى أنه تم تقديم المنح للعمالة غير المنتظمة، كما وفرت الدولة فرص العمل خلال أزمة كورونا، كما أوضح  إن ملايين العال حول العالم فقدوا وظائفهم نتيجة تداعيات جائحة كورونا.

ولفت إلى أنه ظهرت أنماط جديدة من العمل تعتمد اعتمادًا كليًا على التكولوجيا الحديثة، مؤكدًا أن الرابح في تلك الفترة من أحسن الاستقادة من التطورات الرقمية الحديثة وواكب سرعة وتيرتها.

وهنأ الرئيس السيسي، في بداية كلمته المصريين والأمة العربية بعيدي الفطر وعيد العمال، موضحًا أن عيد العمال فرصة حقيقية للوقوف على ما أحرزه عمال مصر الأوفياء من تقدم في بناء الجمهورية الجديدة.

وأكد الرئيس السيسي أن عيد العمال مناسبة أيضًا نستشرف من خلالها مستقبل أبنائنا بروح جديدة مليئة بالعمل والأمل.

Dr.Randa
Dr.Radwa