الثلاثاء 21 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الإثنين 2-5-2022.. الرئيس السيسي يشارك في احتفالية عيد الفطر مع أبناء الشهداء

الرئيس السيسي وأبناء الشهداء

تحقيقات2-5-2022 | 11:33

أماني محمد

تنشر بوابة "دار الهلال" موجز آخر أخبار مصر اليوم الإثنين 2-5-2022، في الفترة الصباحية، وتضمن عددًا من الأخبار منها، الرئيس عبد الفتاح السيسي يؤدي صلاة عيد الفطر المبارك في مسجد المشير طنطاوي وكذلك يشارك في احتفالية عيد الفطر مع أبناء الشهداء.

أخبار مصر اليوم

وتضمنت أخبار مصر اليوم، شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، أول أيام العيد، في احتفالية عيد الفطر بأبناء شهداء الوطن، بمركز المنارة للمؤتمرات بالتجمع الخامس، ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، التحية لأهالي شهداء الوطن وأبنائهم، مع بدء احتفالية عيد الفطر، قائلًا: أهلًا وسهلًا وسعداء بكم.. عيد سعيد وإحنا متشرفين بكم".، وتابع الرئيس خلال توجيه التحية لأهالي الشهداء وأبنائهم، قائلا: "كل سنة وأنتم طيبين وعيد سعيد علينا كلنا.. أهلا وسهلا بكم ومتشرفين بكم كلكم".

وكرم الرئيس السيسي، أسر شهداء الوطن، وأجرى جولة مع أبناء الشهداء في منطقة الألعاب، كما توجه بالشكر لفنانين مصر على دورهم في التوعية للمواطنين،

وأدى الرئيس السيسي صلاة عيد الفطر المبارك بمسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس، يرافقه أبناء الشهداء، الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء وعدد من قيادات الدولة ورئيسي مجلسي النواب والشيوخ.

أخبار مصر الآن

وجاء في أخبار مصر الآن، أكد الرئيس السيسي، أنه كان حريصا على ألا يكون هناك أي كذب في التعامل مع الشعب المصري بكل المواقف وخاصة في اللحظات الصعبة التي عايشها الوطن خلال فترة حكم الإخوان، موضحا خلال كلمته أثناء احتفالية عيد الفطر مع أبناء الشهداء، إنه كان هناك تهديد مباشر للجيش المصري من الجماعة الإرهابية 3 مرات، مرة للمشير حسين طنطاوي رحمه الله، المرة الثانية من تهديد خيرت الشاطر بحرق المقرات للحزب الوطني وإقامة محاكمات شعبية، المرة الثالثة كانت للرئيس السيسي نفسه، وكشف الرئيس السيسي، عن تفاصيل تهديد خيرت الشاطر، له، قائلا: "أقسم بجلالة الله فضل 45 دقيقة يشير بيده لإطلاق النار وقتل المواطنين ويقولي هنقتل ونولع الدنيا وأنا بقسم بالله".

أهم أخبار مصر اليوم 

ومن أهم أخبار مصر اليوم، أدى الآلاف من المسلمين، شعائر صلاة العيد بمسجد عمرو بن العاص في منطقة مصر القديمة، وسط أجواء من البهجة والفرح، وتوافد المصلون، وسط أجواء الاحتفال والبهجة بالعيد، وتجمع عدد كبير من الأهل والأصدقاء والأطفال، واصطحب الأهالي الأطفال بالزينة و"البلالين"، وتبادلوا التهاني بمناسبة عيد الفطر المبارك.

آخر أخبار مصر حتى الآن

وتضمنت آخر أخبار مصر حتى الآن، نجحت الجهات السيادية فى الإفراج عن 20 بحارا مصريا باليمن وجارِ تأمين عودتهم للبلاد، وجاءت جهود الإفراج عن البحارة انطلاقا من التوجهيات الرئاسية للأجهزة المعنية بتقديم كافة أوجه الرعاية للمصريين بالداخل والخارج، وتلقى كافة البحارة الرعاية اللازمة وهم بخير.