السبت 18 مايو 2024

تعرف على مواعيد عمل المترو خلال أيام عيد الفطر 2022

مترو الانفاق

اقتصاد2-5-2022 | 14:27

فيرونيكا مجدي

أكدت شركة المترو أن مد ساعات التشغيل مستمر طوال أيام عيد الفطر المبارك للثانية صباحًا تيسيرًا على جمهور الركاب.
 
كما أنها قد أشارت لمد ساعات تشغيل قطارات الخطوط الثلاثة حتى نهاية إجازة عيد الفطر المبارك، حيث يتم مد التشغيل للثانية صباحًا بدلًا من الواحدة صباحًا، على أن يبدأ التشغيل اليومى 5.15 صباحًا.

مواعيد المترو في العيد

كما أكدت شركة المترو أنه سيلتقى آخر قطار بالخط الثالث مع آخر قطار بالخط الثانى فى محطة العتبة 12.55 صباحًا، كما سيلتقى آخر قطار بالخط الأول مع آخر قطار بالخط الثانى فى محطة أنور السادات 1 صباحًا.
 
ولفتت شركة المترو إلى أن جداول تشغيل المترو في رمضان تتضمن قيام رحلة بكل خط من الخطوط الثلاثة الساعة 5.15 صباحًا، على أن تعمل شبابيك الاشتراكات بالمحطات خلال رمضان يوميا ابتداءً من الساعة السابعة صباحًا حتى الثالثة عصرًا.

مواعيد عمل مترو الأنفاق اليوم

ومن المقرر أن يلتقي آخر قطار بالخط الثالث مع آخر قطار بالخط الثانى فى محطة العتبة 12.55 صباحا، وآخر قطار بالخط الأول مع آخر قطار بالخط الثانى فى محطة أنور السادات 1 صباحا.
 
7 ويكون زمن تقاطر بين قطارات الخط الأول 3 دقائق بين كل رحلة والتالية لها و4 دقائق بالخط الثانى و5 دقائق بالخط الثالث.

مواعيد مترو الأنفاق الخط الأول

وقد قامت الشركة بإعداد جدول لتشغيل القطارات خلال أيام إجازة عيد الفطر، بالإضافة إلى إعداد جدول التشغيل بالخطين الأول والثاني بإجمالي عدد رحلات تقدر بـ1120 رحلة يوميا بعدد رحلات بالخط الأول ما بين محطتي (حلوان - المرج الجديدة) إلى 510 رحلات، وعدد رحلات الخط الثاني ما بين محطتي (شبرا الخيمة - المنيب) إلى 610 رحلات، بجانب الدفع بجميع القطارات المكيفة لمواجهة الطقس الحار؛ تيسيرًا على جميع مرتادي مرفق مترو الأنفاق.

يُذكر أن شركة المترو لديها غرفة مراقبة مركزية مزودة بأحدث كاميرات المراقبة والتي تغطي جميع محطات المترو وحركة القطارات بالخط الأول والثاني، وهناك فرق متواجدة على مدار ساعات التشغيل لمتابعة ومراقبة حركة القطارات وحركة جمهور الركاب مما يجعل مرفق مترو الأنفاق الأكثر أمانًا عند استقلاله.

والشركة دائمًا حريصة على اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا، والتي يتم العمل بها داخل محطات وقطارات المترو، من خلال الانتهاء من تطعيم جميع العاملين بالشركة اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، من خلال التنسيق مع وزارة الصحة لإنشاء أكشاك تلقى لقاح كورونا لجميع المواطنين داخل المحطات الرئيسية التبادلية وعدد من محطات الخط الأول والثاني.

الاكثر قراءة