السبت 28 سبتمبر 2024

كل المعلومات عن السياحة في الهند.. التأشيرة والأسعار

11-7-2017 | 22:49

تعتبر الهند موطناً للقصور الرائعة والمدن الصاخبة مثل العاصمة نيوديلهي، إلا أنها أيضاً تعتبر واحدة من أجمل دول العالم بوجود الطبيعة الخلابة والجبال والبحيرات بالإضافة إلى الحيوانات الغريبة.

تقع الهند في منطقة جنوب قارة آسيا، وتعتبر سابع أكبر بلد من حيث المساحة الجغرافية، والثانية من حيث عدد السكان، وهي البلد الديمقراطية الأكثر ازدحاما بالسكان في العالم.

يحد الهند المحيط الهندي من الجنوب، وبحر العرب من الغرب، وخليج البنغال من الشرق، كما تحدها باكستان من الغرب، والصين ونيبال وبوتان من الشمال، وبنجلاديش وميانمار من الشرق.

وتعتبر الهند مهد حضارة وادي السند ومنطقة طريق التجارة التاريخية والعديد من الامبراطوريات، وكانت شبه القارة الهندية معروفة بثراوتها التجارية والثقافية لفترة كبيرة من تاريخها الطويل ومهد لأربعة ديانات غير سماوية وهي الهندوسية والبوذية والجاينية والسيخية.

في حين أن الزرادشتية، اليهودية، المسيحية والإسلام وصلوا إليها في الألفية الأولي الميلادية وشكلت هذه الديانات والثقافات التنوع الثقافي للمنطقة حيث أن في الهند يوجد أكثر من 180 دين ومذهب كلهم يعيشون في سلام.

وتعتبر الهند واحدة من أجمل دولة العالم لما تمتلكه من ثقافة تحظى بشعبية جارفة على مستوى العالم.

الأسعار في نيودلهي

يظن البعض خاطئاً غلاء المعيشة وارتفاع أسعار العاصمة الهندية نيودلهي نظراً لشهرتها الكبيرة في شتى المجلات ولاسيما السياحية.

وتتميز العاصمة الهندية بالتنوع حيث تتميز بعض مناطقها بارتفاع الأسعار فيما تتميز الأخرى بالانخفاض مما أكسبها اسم 'مدينة الغني والفقير”، وتشتهر المدينة بانتشار الثقافية الهندية والتي تتميز بسمعة جيدة على مستوى العالم.

ويعتبر 'تاج محل' أبرز معالمها بعدما تم إدراجه على لائحة عجائب الدنيا السبع 'الجديدة'.

العملة: روبية هندي '1.59 دولار = 100 روبية'.

الإقامة الفندقية: تبدأ من 459 روبية/ ليلة.

النقل 'الأتوبيس أو الحافلة': 30 روبية.

وجبات الطعام: تبدأ من 456 روبية.

المشروبات / الترفيه: تبدأ من 240 روبية.

تأشيرة الهند 

لايعاني مواطنو دول العالم بشكل عام في استخراج التأشيرة السياحية لدولة الهند ولتسهيل الأمور أكثر قامت الحكومة الهندية مؤخرًا بتوفير إمكانية الحصول على التأشيرة من على الإنترنت.