السبت 1 يونيو 2024

انهيار عقار بالسيدة زينب.. وشهود عيان: «الدولة مهمشانا»

11-7-2017 | 22:53

أُصيب 3 أشخاص في انهيار جزئي لعقار سكني مكون من 3 طوابق بشارع شيخون، بمنطقة السيدة زينب، وانتقل رجال الإنقاذ البري إلى المكان، وتم رفع ركام العقار ونقل المصابين إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم.

يقول جمال صبحي، 60 سنة، عامل أحذية: "صحيت النهاردة على أصوات ناس بتقول البيت بيقع.. البيت بيقع، قمت لقيت أحد العقارات منهارة تمامًا والشارع كان زحمة من سكان المنطقة عشان يطلعوا سكان العقار من تحت الأنقاض".

وتابع جمال: "ربنا سترها وما حدش مات، بس عم رجب ومراته البيت وقع فوقهم والإسعاف جت أخدتهم للمستشفى" .

بينما أكد إبراهيم مصطفى، 52 سنة، منجد، وأحد شهود الواقعة: "شوفت طفل بيقفز من فوق البيت أثناء انهياره، ووقع على الأرض ورجله اليسرى حصل فيها شرخ".

وأشار إبراهيم إلى أنهم مهمشين من قبل الدولة، ولا أحد ينظر لهم، مؤكدًا: جميع العقارات آيلة للسقوط ولا أحد يتحرك".

وأضاف محمد عويس، باحث بوزارة العدل، أن سكان المنطقة بشر، لا بد من إحساس المسئولين بالدولة بهم، ولهم حق الحياة الكريمة .

وشدد عويس: :يجب على الأجهزة المحلية سرعة التحرك وإنقاذ أرواح الضحايا، مؤكدًا أن العقار المنهار كان به 7 شقق بإجمالي 40 فردًا، قائلاً: "طبيعي هايناموا في الشارع.. وما يرضيش ربنا أن بنات وسيدات العقار يناموا في الشارع" .

وكانت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة، قد تلقت بلاغًا من غرفة النجدة بانهيار عقار رقم 5 بمنطقة عطفة فهرو متفرع من شارع العمري، بدائرة قسم شرطة السيدة زينب، وبدوره أمر نائب مدير الحماية المدنية بالقاهرة، اللواء علاء عبد الظاهر، بسرعة التحرك إلى مكان الحادث، ومعاينة الواقعة .