الثلاثاء 28 مايو 2024

نقيب السياحيين يكشف أسعار الفنادق خلال أيام عيد الفطر

باسم حلقة

اقتصاد3-5-2022 | 17:00

فيرونيكا مجدي

في ثاني أيام العيد، تشهد الفنادق وجميع المدن الساحلية، إقبالًا كبيرًا وارتفاع نسب الإشغال بجميع المنتجعات السياحية، وذلك احتفالًا بعيد الفطر المبارك من الأسر المصرية والأجانب.

وقال باسم حلقة نقيب السياحيين والمستشار السياحي، في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال" إن الفنادق في جميع المدن الساحلية تشهد وصول نسبة الإشغالات إلى 100٪؜ خاصة في شرم الشيخ والغردقة والعين السخنة، حيث كان هناك إقبالا كبيرا طوال أيام عيد الفطر من المصريين والعرب، بالإضافة الي الأجانب من دول أوروبا.

وأضاف حلقة، نسب الإشغالات السياحية في القاهرة ارتفعت لتصل إلى 90% من الجنسيات العربية حيث وصل مصر أعداد كبيرة من السواح القادمين من دول الخليج لقضاء إجازة عيد الفطر في مصر. 

وأكمل عن نسب الإشغال بفنادق شرم الشيخ خلال فترة إجازة عيد الفطر وصلت الي 70%، وذلك وفقاً للحجوزات الحالية للمواطنين المصريين والسياح العرب والأجانب خاصة من السوق الألماني الذي تزايدت أعدادهم الفترة الأخيرة.

وتابع نقيب السياحيين، كما ارتفعت نسب الإشغال في فنادق الغردقة ومرسى علم إلى أكثر من 75%، معظمهم من العرب والأجانب ونسب اقل من المصريين.

وأما عن الأسعار فقد كشف "حلقة" أن الأسعار خلال ذلك الموسم، تراوحت ما بين 600 جنيه إلى 2500 جنيه الإقامة الشاملة للغرفة المزدوجة بالفنادق والقرى السياحية في شرم الشيخ والغردقة خلال أسبوع إجازة عيد الفطر، بزيادة تصل لنحو 25 % عن الأيام السابقة، فيما أعلن عدد من القرى السياحية أنها كاملة العدد خلال إجازة العيد.