الأربعاء 15 مايو 2024

المواطنون يواصلون الاحتفال بعيد الفطر في محافظات الجمهورية

الاحتفال

محافظات4-5-2022 | 11:23

دار الهلال

واصل المواطنون في مختلف محافظات الجمهورية، اليوم الأربعاء، احتفالاتهم بعيد الفطر المبارك، بالخروج إلى الحدائق والمتنزهات والمناطق السياحية والرحلات النيلية وسط أجواء يسودها البهجة والفرح، مع اتخاذ المسئولين بالمحافظات التدابير اللازمة لمواجهة أي حالات طارئة.

ففى بنى سويف، تابع المحافظ محمد هاني غنيم، مستوى الخدمات المقدمة بكورنيش النيل والممشى السياحي للمواطنين خلال ثالث أيام عيد الفطر، خاصة مع توافد الآلاف من أبناء المحافظة من كافة المراكز والمدن على كورنيش النيل والممشى السياحي، الذي تم إنشاؤه وتطويره وأصبح متنفسا حضاريا ومنطقة جذب سياحي لأبناء المحافظات المجاورة.

واطمأن المحافظ من مسئولي الكورنيش على سير منظومة العمل به على أكمل وجه، مشددا على مسئولي المنطقة بالتواجد الميداني وسرعة التعامل الفوري مع أية متطلبات أولا بأول، مؤكدا أن الكورنيش من أهم المشروعات القومية التي نفذتها الدولة المصرية لتحسين جودة حياة المواطنين وليكون لأبناء المحافظة المتنفس الحضاري، فضلا عن كونه موردا استثماريا واعدا.

من جانبه، قال مدير الكورنيش عبد الحي سيد، إن إدارة الكورنيش أعلنت تعديل مواعيد فتح الكورنيش خلال أيام عيد الفطر المبارك، حيث تقرر فتح الكورنيش والممشى أمام الجمهور على فترتين صباحية ومسائية، حيث تبدأ الفترة الأولى اعتباراُ من الساعة 10 صباحا حتى الساعة 3 عصراً، والفترة الثانية تبدأ من الساعة 6 مساءً حتى الساعة 12 صباحا، ويتم استقبال ودخول المواطنين عبر البوابات الخمس، نظرا للإقبال الكبير المتوقع للمواطنين.

وأضاف أن الكورنيش استقبل ما يزيد على 10 آلاف مواطن "كافة الفئات العمرية"، مشيرا إلى الأماكن والمواقع التي شهدت حضورا كثيفا وهي "منطقة ملاهي وألعاب الأطفال، وممشى العظماء والنافورة الراقصة"، موضحا أنه تم تحرير 8 مخالفات فقط خلال اليومين، وذلك يدل على انتظام المواطنين ومحافظتهم على اتباع اللوائح والتعليمات حفاظا على المنطقة التي كلفت الدولة 200 مليون جنيه لإتاحتها مجانا لكل المواطنين.

وفى شمال سيناء، تابع المحافظ محمد عبد الفضيل شوشة، تقديم الخدمات المتنوعة للمواطنين في مختلف القطاعات على مستوى مراكز ومدن المحافظة خلال أيام عيد الفطر المبارك .

وأكد المحافظ - في بيان - استمرار عمل أجهزة المرافق والخدمات طوال أيام العيد، والتركيز على المرافق الخدمية والأجهزة الحيوية مثل الكهرباء والتموين والصحة ومرافق المياه والصرف الصحى والمرور والمطافئ والأمن . 

وشدد المحافظ، على توفير احتياجات المواطنين والخدمات الأساسية لهم خلال أيام العيد، علاوة على قيام مجالس المدن والمديريات المعنية بمتابعة الأسواق وتوفير السلع الأساسية والمواد التموينية وتفعيل الرقابة على الأسواق والمحال التجارية، موجها رؤساء مجالس المدن ومديرى مديريات الخدمات بالمرور على المصالح الحكومية خلال فترة العيد والتأكد من قيامها بتقديم الخدمات المتنوعة للمواطنين من خلال النوبتجيات المحددة . 

وفى كفرالشيخ - شهدت حدائق المحافظة ،اليوم الأربعاء ، إقبالا من المواطنين لقضاء ثالث أيام عيد الفطر المبارك، في ظل توفير كل احتياجات المصطافين بحدائق صنعاء والحيوان، والحديقة المركزية المجانية، والحدائق العامة المجانية بكفر الشيخ، وحديقة الأسرة والطفولة بدسوق، وحديقة العائلات بفوه، وقناطر أدفينا، والرحلات النيلية بفوه ودسوق ومطوبس، في ظل توجيهات المحافظ جمال نور الدين، بتوفير كافة الخدمات للمعيدين .

وزاد الإقبال على شواطئ مدينة مصيف بلطيم السنة ،ثالث يوم عيد الفطر المبارك ،لقضاء إجازة العيد، وتم توفير كل احتياجات المصطافين والمعيدين ، بتعليمات اللواء جمال نور الدين ، محافظ كفر الشيخ .

وقال هيثم عطيه، رئيس مدينة مصيف بلطيم إنه لا توجد إلى الآن أي حالات غرق منذ بداية احتفالات عيد الفطر، وتم توفير كل احتياجات المعيدين والمصطافين، وانتشرت فرق الإنقاذ على شواطئ المصيف الستة.

وفى أسيوط - وجه المحافظ عصام سعد ، رؤساء المدن والمراكز بضرورة متابعة سير الأعمال خلال فترة إجازة عيد الفطر المبارك والتأكد على تواجد النوبتجيات بجميع القطاعات والإدارات الخدمية والتواجد الميداني بكافة الشوارع والميادين، للتعامل الفوري مع أية أعطال طارئة بكافة المرافق والخدمات العامة. 

وأوضح المحافظ - فى بيان - أن غرفة العمليات الرئيسية تعمل على مدار 24 ساعة لتلقى أية بلاغات أو شكاوى من المواطنين خلال إجازة عيد الفطر المبارك، والتعامل الفوري معها لافتا إلى أن الغرفة الرئيسية بديوان عام المحافظة وغرف العمليات الفرعية في المراكز والأحياء ومديريات الخدمات لم تتلق أي إخطارات أو شكاوى خلال عطلة عيد الفطر المبارك. 

كما شهدث الحدائق والمتنزهات بمختلف مراكز وأحياء المحافظة اقبالًا كبيرًا من المواطنين في ثالث أيام عيد الفطر المبارك وسط إجراءات وقائية وامنية وتمركز لسيارات الاسعاف حيث تجمعت الأسر للاستمتاع بإجازة عيد الفطر المبارك في مشهد تعودت عليه حدائق المحافظة أيام الأعياد والاحتفالات المتعددة وسط فرحة وبهجة الأطفال والحضور. 

بينما نظم مشروع العبارات النهرية التابع للمحافظة رحلات نيلية تتحرك من مرسى العبارات النهرية بحديقة الفردوس على صفحة النيل داخل مدينة أسيوط وتم توفير كافة وسائل ومقومات الأمان بالعبارات النهرية قبل تحركها والتنسيق مع شرطة المسطحات المائية لمرافقة الرحلة حتى عودتها.

وفى الوادى الجديد - شهدت الحدائق العامة والمتنزهات ومراكز الشباب ، إقبالاً كثيفاً من جانب المواطنين خلال ايام عيد الفطر المبارك على مستوى مراكز المحافظة الإدارية الخمس، وشهدت حديقة 30 يونيو شمال مدينة الخارجة إقبالاً غير مسبوقاً فى ظل وجود عدد من حمامات السباحة ووسائل الترفيه الحديثة التى وفرتها المحافظة لأول مرة هذا العام للمواطنين بهدف إسعادهم وتوفير وسائل ترفيه فى ظل إرتفاع درجات الحرارة . 

وفى سياق متصل، أجرت حنان مجدي نائب محافظ الوادي الجديد، زيارة لمستشفى الداخلة العام وذلك لمتابعة سير العمل بالمستشفى وتقديم التهنئة للمرضى بمناسبة عيد الفطر المبارك، يرافقها نبيل حنفي رئيس مركز الداخلة، والدكتور عبد الله كامل مدير الإدارة الصحية بالداخلة والدكتور محمد رشاد مدير المستشفى، حيث اطمئنت على الحالة الصحية للمرضى ومستوى الخدمة الطبية المقدمة، و تفقدت أقسام الرعاية الصحية وحضانات الأطفال، وشددت على الانضباط الإداري و تدبير أجهزة بصمة لتسجيل الحضور والانصراف بالمستشفى. 

وأكدت متابعة منظومة العمل بغرفة العمليات وإدارة الأزمات بالمركز ومتابعة أعمال توريد محصول القمح بالمركز وحصر ومسح المخالفات وحالات التعدي على أراضي الدولة والتعامل معها بالتنسيق مع وحدة المتغيرات المكانية، واشارت الى التنسيق الدائم مع الغرفة الرئيسية بديوان عام المحافظة والتعامل مع أى طوارئ وتلقى البلاغات من المواطنين خلال أيام العيد.

وفي الشرقية، وجه المحافظ الدكتور ممدوح غراب على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة رفع مخلفات المواطنين من جميع الحدائق والمنتزهات لإعادة الوجه الحضاري والجمالي لها، ورفع تراكمات القمامة ونقلها إلى المدافن الصحية الآمنة والمرور الدوري على الأراضي الزراعية لرصد اي تعديات عليها.

وشهدت الحدائق والمتنزهات بالمحافظة اقبالا كبيرا من المواطنين خلال ثالث ايام عيد الفطر المبارك، وصرح المهندس أيمن لطفى مدير حديقة الحيوان بأن الحديقة استحوذت على النصيب الأكبر خلال أيام العيد، حيث استقبلت ما يقرب من 17 ألف زائر على مدار 3 ايام، لافتا إلى التجديدات التي تمت في الحديقة وتزويدها بمجموعات كبيرة وجديدة من الحيوانات والطيور التى تسعد روادها، بالاضافة إلى السيرك العالمي والعاب الساحر المتنوعة.

وأشار إلى أنه لم يتم زيادة رسوم الدخول بها، علاوة على تخفيض الرسوم المقررة على العاب الأطفال وإعفاء الأيتام وذوي الهمم والاحتياجات الخاصة من رسوم الدخول تنفيذا لتوجيهات المحافظ ممدوح غراب، مضيفا أنه تم تشكيل فرق عمل لجمع مخلفات المواطنين والتي تصل إلى أكثر من طن يوميا.

كما شهدت النوادي الاجتماعية اقبالا متزايدا من روادها منذ الساعات الأولى للصباح للاستمتاع بالبرامج الترفيهية والمسابقات المتنوعة التي أعدتها النوادي لبث البهجة والسرور فى نفوس روادها، كما شهدت دور السينما والمطاعم إقبالا متزايدا من الشباب الذين حرصوا على استمرار احتفالاتهم بالعيد خارج منازلهم، وشهدت أيضا دور الأيتام توافد العديد من أهل الخير الذين قاموا بتوزيع الهدايا واللعب والملابس الجديدة والحلوى وتناولوا طعام الغذاء معهم.

وفي الغربية، وجه المحافظ الدكتور طارق رحمي رؤساء المدن والأحياء بتكثيف أعمال النظافة على مدار ٢٤ساعة خلال أيام العيد. 

وشهدت الحدائق العامة والمتنزهات والأندية الاجتماعية ومراكز الشباب على مستوى المحافظة اليوم الأربعاء إقبالًا من المواطنين في ثالث أيام عيد الفطر المبارك للتنزه والاحتفال بالعيد، وشهدت حديقة الأمل بالمحلة إقبالا كبيرا من المواطنين، وسط تواجد أمني من رجال الشرطة، وسيارات تابعة لمرفق الإسعاف، للتعامل مع أي إصابات قد تحدث بسبب الزحام.

Dr.Radwa
Egypt Air