الأحد 16 يونيو 2024

دب بري يفاجئ أصحاب سيارة بالجلوس في المقعد الخلفي ..فيديو

الدب داخل السيارة

الهلال لايت 4-5-2022 | 11:33

ميادة عبد الناصر

في مقطع فيديو تداوله رواد السوشيال ميديا أظهر اللحظة التي اكتشف فيها مالكو سيارة دبًا بريًا جالسًا في المقعد الخلفي بولاية كونيتيكت الأمريكية.

قال كودي جيلوتي ، أحد سكان كورنوال  إنه كان مسترخيًا في المنزل عندما رأى أضواء السيارة الداخلية تضيء عند فتح الباب وذهب إلى الخارج ليجد دبًا كبيرًا جالسًا في مقعد الراكب ، وبدا متفاجئًا تقريبًا برؤيته ، كما كان سيجده.

قال جيلوتي في وقت لاحق لشبكة NBC Connecticut : بدا الأمر وكأنه طفل مراهق فقد وعيه في سيارته بعد ليلة طويلة من الحفلات وأمسكته والدته ولحسن الحظ ، لم يصب أحد بأذى في اللقاء. 

اتصل جيلوتي بالسلطات والوكلاء من وزارة الطاقة وحماية البيئة والذين وصلوا للتعامل مع الدب وسرعان ما أدرك المسؤولون أن الدب حاصر نفسه داخل السيارة بعد إغلاق جميع الأبواب. فتحوا الباب بحبل قبل استخدام كيس لإخراج الدب تدريجياً من السيارة ثم انفصل الدب أخيرًا عن الجزء الداخلي للسيارة وهرب إلى الغابة القريبة.

وحذرت وزارة الطاقة وحماية البيئة السكان على موقعها على الإنترنت من توقع المزيد من مشاهدات الدببة مع خروج الحيوانات البرية من السبات حيث ينصح الناس بإبقاء أبواب منازلهم وسياراتهم مغلقة وإغلاق نوافذهم بإحكام لتجنب أي حالات مماثلة.

والدببة السوداء ليست من الأنواع النادرة التي تصادف في ولاية كونيتيكت. هناك ما يقرب من 1000 إلى 1200 منهم في الولاية ، وفقًا لمنفذ NBC المحلي - زيادة بنسبة 25 في المائة منذ عام 2018.