الخميس 23 مايو 2024

«التموين»: سداد 74 مليون جنيه مستحقات للمخابز خلال عيد الفطر

وزير التموين

اقتصاد4-5-2022 | 13:03

أنديانا خالد

قامت الهيئة العامة للسلع التموينية بالتنسيق مع البنوك المحلية وشركة بنوك مصر، بسداد مبلغ 74 مليون جنيه فرق تكلفة تصنيع الخبز عن أيام عمل المخابز (1-2-3 مايو 2022) لأصحاب المخابز، وذلك في إطار توجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، باستمرار عمل مخابز الخبز البلدي المدعم خلال أيام عيد الفطر المبارك.

وقامت الهيئة العامة للسلع التموينية، يوم وقفة عيد الفطر المبارك، الأحد الموافق 1 مايو 2022، بسداد مستحقات أصحاب المخابز عن أيام عمل 28-29-30 أبريل  2022 بقيمة 68.2 مليون جنيه، ويأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على توفير الخبز البلدي المدعم لأصحاب البطاقات التموينية.

والجدير بالذكرأن الدكتورعلي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أكد أن كل المخابز تم صرف حصة ثلاثة أيام دقيق لها قبل العيد؛ للعمل أثناء العيد دون عائق، وأشار إلى أن المخابز تعمل بكامل طاقتها لإنتاج رغيف خبز للمواطن، مشيرًا إلى أن مواعيد فتح وغلق المخابز عادت إلى طبيعتها إلى ماقبل شهر رمضان المبارك.

وأضاف وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه يتابع يوميًا عمل كل الأنشطة التموينية من خلال غرفة العمليات المركزية الموجودة بالوزارة، إضافة إلى غرف العمليات المركزية بكل مديرية تموين، مؤكدًا أن عمليات إنتاج الخبز تسير بسلاسة ولم يصل لغرفة العمليات المركزية أي شكوى حتى الآن.

ومن جانبه قال المتحدث الرسمي للوزارة، معاون الوزير أحمد كمال، أن المخابز تنتج ما بين 250 إلى 270 مليون رغيف خبز يوميًا، مشيرًا إلى أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قد شدد على المديريات والقطاعات الرقابية بالوزارة، بتسيير حملات يومية على المخابز ومنافذ صرف السلع التموينية؛ للتأكد من التزامها بمواعيد فتح المحال والمخابز بالمواعيد المقررة، والتزامها بتقديم الدعم المقرر لكل مواطن سواء من الخبز أو السلع التموينية، بالكميات والأسعار المناسبة.

 وأكد المتحدث الرسمى للوزارة معاون الوزير، أن كل الأنشطة التموينية تسير كالمعتاد بعد التوجيهات التي أصدرها الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية للقطاعات الرقابية والمديريات، مشيرًا إلى أن غرف العمليات تتابع الأمر لحظة بلحظة سواء بالمخابز أو بمنافذ صرف السلع التموينية.