الجمعة 10 مايو 2024

باكستان والإمارات تتفقان على تعزيز العلاقات الاقتصادية

باكستان والإمارات

عرب وعالم4-5-2022 | 13:55

دار الهلال

قال رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف "إن بلاده تولي أولوية قصوى لعلاقاتها الأخوية مع الإمارات، وترغب في تعزيز العلاقات إلى المستوى التالي، لاسيما على الصعيد الاقتصادي".

وذكر مكتب رئيس الوزراء الباكستاني - في بيان، اليوم /الأربعاء/، بحسب صحيفة "دون" الباكستانية - أن ذلك جاء خلال لقاء شريف فريقا من الخبراء الاقتصاديين من دولة الإمارات العربية المتحدة؛ لبحث تعزيز التعاون الاقتصادي الثنائي بين البلدين، لاسيما في مجالات التجارة والطاقة والبنية التحتية والبترول.

وأضاف أن هذه الزيارة رفيعة المستوى التي جاءت خلال أجازة العيد تعكس حرص حكومة الإمارات على الاستثمار في بلادنا، مشيرا إلى أن باكستان ترحب ترحيبا حارا بهذه اللفتة الأخوية، وتهتم بشدة بالاستثمارات الكبيرة من الأشقاء الإماراتيين.

وأشار إلى أن الجانبين اتفقا على تعزيز التعاون الاقتصادي الثنائي، بما في ذلك في مجالات التجارة والطاقة والبنية التحتية والبترول وقطاعات مهمة أخرى، واتفقا كذلك على البقاء على اتصال وثيق من أجل تنفيذ قرارات الاستثمار والتجارة التي اتخذت على مستوى القيادة.

وذكرت صحيفة "دون" أن الوفد وصل إلى باكستان أمس /الثلاثاء/؛ لمناقشة تنفيذ القرارات التي اتخذتها القيادتان الباكستانية والإماراتية خلال زيارة رئيس الوزراء الأخيرة إلى الشرق الأوسط.

Dr.Radwa
Egypt Air