الخميس 2 مايو 2024

المفوضية الأوروبية توافق على خطة ألمانية بـ11 مليار يورو لدعم شركات متضررة من الأزمة الروسية الأوكرانية

الاتحاد الأوروبي

عرب وعالم4-5-2022 | 14:32

دار الهلال

 وافقت المفوضية الأوروبية، اليوم الأربعاء، على خطة ألمانية بميزانية تبلغ نحو 11 مليار يورو، لدعم الشركات عبر القطاعات المختلفة، والتي تضررت من العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وذكرت المفوضية، في بيان نشرته عبر موقعها الرسمي، أنه تمت الموافقة على المخطط بموجب إطار مساعدة الدول الأعضاء لمعالجة الأزمات المؤقتة، والذي اعتمدته المفوضية في 23 مارس الماضي، بعد الاعتراف بأن اقتصاد الاتحاد الأوروبي يعاني بالفعل من اضطرابات خطيرة.

وقالت نائبة الرئيس التنفيذي للمفوضية، مارجريت فيستاجر، والمسؤولة عن سياسة المنافسة" سيمكن هذا المخطط الشامل ألمانيا من التخفيف من الأثر الاقتصادي للأزمة الروسية الأوكرانية وزيادة دعم الشركات عبر القطاعات المتضررة من الأزمة الحالية والعقوبات ذات الصلة، ونواصل الوقوف مع أوكرانيا وشعبها، مع ضمان العمل عن كثب في الوقت نفسه مع الدول الأعضاء لوضع تدابير الدعم الوطني في الوقت المناسب وبطريقة منسقة وفعالة، مع حماية تكافؤ الفرص في السوق الموحدة".

وكانت ألمانيا قد أخطرت المفوضية، بموجب إطار العمل المؤقت للأزمات، بمخطط شامل بميزانية تبلغ نحو 11 مليار يورو لدعم الشركات النشطة في جميع القطاعات في سياق العملية العسكرية الروسية، وبموجب المخطط، ستتخذ المساعدة شكل ضمانات على القروض، القروض المدعومة، وسيكون مُتاحًا لجميع القطاعات باستثناء المؤسسات الائتمانية والمالية.

Dr.Randa
Dr.Radwa