الجمعة 3 مايو 2024

لولا دا سيلفا: فولوديمير زيلينسكي "مسئول" عن العملية العسكرية مثل فلاديمير بوتين

لولا دا سيلفا

عرب وعالم5-5-2022 | 12:19

دار الهلال

 اعتبر الرئيس البرازيلي الأسبق لويس إيناسيو لولا دا سيلفا أن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يعتبر "مسئولاً" عن الصراع في بلاده مثل نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، وذلك في مقابلة مع مجلة "تايم" الأمريكية.

وقال المرشح الأوفر حظا في الانتخابات الرئاسية التي ستجرى في البرازيل في شهر أكتوبر المقبل "أرى أنه تتم الإشادة بالرئيس الأوكراني من جميع البرلمانيين [الأوروبيين]. هذا الرجل مسئول عن الحرب مثل بوتين. إن الحرب ليس لها مذنب واحد. لقد أراد الحرب. إذا لم يكن يريد ذلك، لكان قد تفاوض أكثر من ذلك بقليل".

واعتبر لولا أيضًا أن سلوك زيلينسكي يبدو "غريبًا" "ويبدو أنه جزءا من عرض. إنه يظهر على شاشة التلفزيون صباحًا وظهراً ومساءً. إنه في البرلمان البريطاني، في البرلمان الفرنسي، في البرلمان الألماني، في البرلمان الإيطالي، وكأنه يدير حملة سياسية. يجب أن يكون على طاولة المفاوضات". كما اتهم دا سيلفا الذي يُعد رمزا لليسار البرازيلي القوى الغربية بـ "التحريض على الكراهية ضد بوتين".
وأضاف "إذا شجعنا زيلينسكي، فهو نفسه يعتقد أنه الأفضل. في الواقع، يجب أن نقول له بجدية، "أنت ممثل كوميدي جيد، لكننا لن نخوض حربًا حتى تتمكن من تقديم عرض". وتابع قائلا "يجب أن نخبر بوتين : لديك الكثير من الأسلحة، لكنك لست بحاجة إلى استخدامها ضد أوكرانيا. لنتحدث!".

Dr.Randa
Dr.Radwa