السبت 25 مايو 2024

بـ«العربية».. عسكريون أوكران يغنّون أنشودة مدح للرسول في العيد (فيديو)

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 5-5-2022 | 13:19

إيمان علي

أثارت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية إعجاب ملايين المسلمين حول العالم بالتزامن مع عيد الفطر المبارك، حينما نشرت فيديو لفرقة من قواتها المسلحة وهي تؤدي أنشودة “الصلوات الشريفة” على النبي محمد، عليه الصلاة والسلام، في رسالة تهنئة خاصة وجهتها إلى المسلمين.

ونشرت هيئة الأركان الفيديو على صفحتها الرسمية على موقعي فيسبوك ويوتيوب، كما وجهت رسالة للمسلمين جاء فيها: “أعزائي مسلمي أوكرانيا، جنودًا ومدنيين، وكذلك شركاءنا من البلدان الأخرى! تهنئكم القوات المسلحة الأوكرانية بمناسبة شهر رمضان، وتشكركم بصدق على أعمالكم المشتركة لاستعادة وحدة أراضي أوكرانيا!”.

وأضافت الهيئة في رسالتها: “يصادف 2 مايو عيد الفطر، ألف مبروك للمسلمين، وأتوجه إلى الله بخالص الدعاء لكم من أجل وحدة أوكرانيا وتحرير القرم، وعودة جميع اللاجئين إلى ديارهم، ولم شمل العائلات التي مزقها العدوان الروسي، وإطلاق سراح جميع المعتقلين من قبل المحتلين الروس، نتمنى ألا تكون مائدتكم فارغة أبدًا”.

وتابع البيان: “نتمنى السعادة لعائلاتكم، والسلام لأرواحكم، والدفء لقلوبكم! أتمنى أن يكون جميع أحبابكم بصحة جيدة، وأن يكبر أطفالكم سعداء، ويكون مسار حياتكم ناجحًا! حفظكم الله وعائلاتكم من الشدائد، ودفَّأ قلوب أحبابكم وأصدقائكم المخلصين. أتمنى لكم دائمًا عطلة مليئة بالحب والاحترام والسعادة والفرح الطيب في منازلكم!”.

وفي آخر الفيديو يظهر أحد الجنود، الذين شاركوا في أداء أنشودة “الصلوات الشريفة”، وهو يهنئ المسلمين باللغة التركية بمناسبة عيد الفطر المبارك.

 

الاكثر قراءة