السبت 25 مايو 2024

نائب الرئيس الصيني يحضر مراسم تنصيب يون

نائب الرئيس الصيني

عرب وعالم6-5-2022 | 15:50

دار الهلال

قالت اللجنة المنظمة لحفل تنصيب رئيس كوريا الجنوبية اليوم الجمعة إن وانج كيشان نائب الرئيس الصيني شي جين بينج، الذي يعتبر أحد أقرب مساعديه، سيكون من بين الضيوف الأجانب الذين سيحضرون حفل تنصيب الرئيس القادم يون سيوك-يول الأسبوع المقبل.

وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" أن وانج سيكون أعلى مسؤول صيني على الإطلاق يحضر حفل تنصيب رئيس كوري جنوبي، مما يشير إلى رغبة شي في تعزيز العلاقات الجيدة مع الحكومة الكورية الجديدة.

وقالت اللجنة في بيان صحفي إن الضيوف الآخرين رفيعي المستوى، يشملون الرئيسة السنغافورية حليمة يعقوب، ورئيس جمهورية إفريقيا الوسطى فوستين أرشانج تواديرا، والرئيسة الإندونيسية السابقة ميجاواتي سوكارنوبوتري، ورئيس الوزراء الياباني السابق يوكيو هاتوياما.

ومن المقرر أن يحضر حوالي 300 شخصية أجنبية الحدث الذي سينعقد في ساحة الجمعية الوطنية، بما في ذلك 143 مبعوثًا أجنبيًا لدى كوريا الجنوبية.

وقالت الحكومة اليابانية يوم الجمعة إن وزير الخارجية الياباني يوشيماسا هاياشي سيحضر حفل تنصيب يون كمبعوث خاص لرئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا.

وقال البيت الأبيض في وقت سابق إن الرئيس الأمريكي جو بايدن عين دوجلاس إمهوف، زوج نائبة الرئيس كامالا هاريس، لقيادة وفد رئاسي لحضور المراسم.

كما أشارت اللجنة المنظمة إلى الحضور المزمع لرئيس مجلس الشيوخ الكندي، ونائب رئيس مجلس الشيوخ الأوزبكي، والمحافظ السابق للبنك المركزي القطري ورئيس شركة أرامكو السعودية العملاقة للنفط من بين آخرين.