الأحد 28 ابريل 2024

قبل انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني.. 5 أطعمة لتقوية الذاكرة

المكسرات لتقوية الذاكرة

تحقيقات6-5-2022 | 16:31

إسراء خالد

بالتزامن مع انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني غدًا السبت للصف الخامس الابتدائي، يبحث الطلاب عن أفضل الطرق لتعزيز مناعتهم، وزيادة تركيزهم خلال فترة الامتحانات.

تقوية الذاكرة

ويساعد تعزيز المناعة على تقوية الذاكرة، والمذاكرة بشكل أفضل، وتقدم بوابة «دار الهلال»، في السطور التالية، بعض الطرق لتقوية المناعة، والمساعدة على زيادة التركيز أثناء الامتحانات، والتي من أهمها ضرورة تناول أكل صحي في المنزل غني بالبروتينات، والدهون المفيدة، والكربوهيدرات، ومضادات الأكسدة، وتجنب الوجبات السريعة  قدر الإمكان.

اقرأ أيضًا:

تنطلق غدًا.. جدول امتحانات الصف الخامس الابتدائي الترم الثاني 2022

«أولياء أمور مصر» تناشد وزارة التعليم بإضافة اللغة الألمانية عبر المنصات

 

الأطعمة الغنية بفيتامين سي

يساعد تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي على تقوية المناعة، مثل الحمضيات، والفواكه، والخضراوات المليئة بهذا الفيتامين، مع الحرص على إضافة السلطة بجانب الوجبات.

السبانخ

تساعد السبانخ على التقليل من القلق والعصبية، بالإضافة إلى احتوائها على العديد من مضادات الأكسدة، والبيتا كاروتين، والتي تعزز من قدرة مكافحة العدوى في جهاز المناعة لديك.

وتصبح السبانخ أكثر صحة عند طهيها بأقل قدر ممكن حتى تحتفظ بالمغذيات التي تحتويها، ومع ذلك يعزز الطهي الخفيف من فيتامين أ ويسمح بنقل العناصر الغذائية الآخرى من حمض الأكساليك.

تناول المكسرات

تعد المكسرات من مصادر فيتامين هـ (Vitamin E) وغنية بمضادات الأكسدة، والذي تم ربطه بالقدرة على تعزيز الذاكرة، واليقظة، وتجنب الإصابة بمرض الزهايمر.

تناول الشوكولاتة الداكنة

تتمتع الشوكولاتة الداكنة بخصائص قوية، ومضادات للأكسدة، كما تحتوي على منشطات طبيعية، مثل: الكافيين، والذي يلعب دورًا في تعزيز التركيز.

تناول البيض

يتميز البيض بفوائده الفعالة للدماغ، فهو يساعد على التركيز بالإضافة إلى زيادة القدرات المعرفية، وذلك نظرًا لاحتوائه على فيتامين ب6، أو ما يعرف بالبيريدوكسين، إلى جانب فيتامين ب12، أو ما يعرف بكوبالامين، وحمض الفوليك.

Dr.Randa
Dr.Radwa