الجمعة 10 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الجمعة 6-5-2022.. شن حملات تفتيشية بالمحال التجارية لحماية المستهلك

حملات تفتيشية

تحقيقات6-5-2022 | 17:11

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الجمعة 6-5-2022، ومنها، إعلان لجنة تسويق السياحة الثقافية، في تقريرها الموسمي الذي يصدر مع نهاية كل موسم سياحي، أبرز نتائج موسم الشتاء الذي يبدأ في أول أكتوبر وينتهي مع بداية شهر مايو، وشن المكتب الإقليمي لحماية المستهلك بالوادي الجديد، حملات تفتيش بالمحال التجارية في الأسواق المختلفة بمركز الخارجة، وذلك في ظل حملات التفتيش المستمرة وفقا للخطة التي تم إعدادها للتفتيش على المطاعم والمحال التجارية ومنافذ المنتجات الإستهلاكية.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، توافد المواطنون بكثافة لليوم الرابع والخمسين على التوالي، على المنافذ والسرادقات التي أعلنت عنها وزارة الداخلية، والمشاركة في فعاليات المرحلة الـ 22 من مبادرة (كلنا واحد)، التي أطلقت منتصف مارس الماضي تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وأعرب عدد من المواطنين عن شكرهم وامتنانهم لوزارة الداخلية، لقيامها بمد المرحلة الـ 22 من المبادرة حتى نهاية شهر رمضان المبارك؛ لاتاحة الفرصة لهم للاستفادة من التخفيضات الكبيرة التي وفرتها المبادرة، والتي ساهمت في رفع العبء عن كاهلهم، وجعلت السلع الاساسية، والياميش في متناول الجميع خلال الشهر الكريم.

وأشاد المواطنون بمبادرة (كلنا واحد)، ودورها في توفير السلع الغذائية وغير الغذائية لهم بأسعار مخفضة، معربين عن شكرهم لوزارة الداخلية، لحرصها على إطلاق مثل هذه المبادرات، والتي تعكس تطور الفكر الأمني للوزارة، وإيمانها بضرورة المشاركة المجتمعية الفعالة، خاصة في الأعياد والمواسم الاجتماعية، والدينية، والوطنية، مما من شأنه مد جسور الثقة بين المواطن ورجال الشرطة.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من  أخبار عاجلة الآن، إعلان لجنة تسويق السياحة الثقافية، في تقريرها الموسمي الذي يصدر مع نهاية كل موسم سياحي، أبرز نتائج موسم الشتاء الذي يبدأ في أول أكتوبر وينتهي مع بداية شهر مايو.

وقالت اللجنة اليوم في بيان صحفي إن هناك زيادة في حجم الطلب على منتج السياحة الثقافية خلال موسم الشتاء بنسبة 28% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، كما شهدت أسعار البرامج زيادة في الأسعار تقدر بنسبة 18% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وزاد متوسط إنفاق السائح من 90 إلى 115 دولارا، فيما شهد الموسم أيضا زيادة في متوسط عدد الليالي السياحية.

وأرجع محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، زيادة معدل الطلب على منتج السياحة الثقافية وزيادة أسعار البرامج إلى التراجع النسبي لانتشار جائحة كورونا، وما صاحب ذلك من تخفيف قيود السفر، مشيرا إلى استئناف الطيران العارض من السوق الإسباني، الذي يسير ما بين 12 إلى 14 رحلة أسبوعيا كذلك عودة السوق الفرنسي بقوة بعد اختفاء ما يقرب من 10 سنوات عن منتج السياحة الثقافية و يسير ما بين 8 إلى 10 رحلات أسبوعيا، وعلى المستوى المحلي كان يوم 25 نوفمبر 2021 يوم فارق في تاريخ السياحة الثقافية، وهو اليوم الذي شهد فيه الرئيس عبد الفتاح السيسي احتفالية إحياء طريق الكباش، و يعد أبرز أسباب جذب السائح الأمريكي إلي مصر و هو سائح مرتفع الإنفاق.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، شن المكتب الإقليمي لحماية المستهلك بالوادي الجديد، حملات تفتيش بالمحال التجارية في الأسواق المختلفة بمركز الخارجة، وذلك في ظل حملات التفتيش المستمرة وفقا للخطة التي تم إعدادها للتفتيش على المطاعم والمحال التجارية ومنافذ المنتجات الإستهلاكية بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري، ومديرية الشئون الصحية، ومديرية التموين والتجارة الداخلية.

وقالت الدكتورة سلوى مصطفي، رئيس مكتب حماية المستهلك بالوادي الجديد - في بيان اليوم - إن الحملات شملت المنشآت الغذائية والمحال التجارية والمطاعم للتأكد من توافر السلع الغذائية وإعلان الأسعار بشكل واضح للمستهلكين، وأسفرت الحملة عن تحرير 7 محاضر تموينية بواقع 3 محاضر عدم الإعلان عن الأسعار و4 محاضر عدم وجود شهادات صحيه لبعض العاملين بالمحال التجارية. 

وأضافت، أنه تم إعدام لحوم غير صالح للاستهلاك الآدمي، بجانب إعدام كمية من الألعاب النارية والتنبيه بعدم السماح ببيعها مجددا ، مشيرة إلى أنه تم تحرير محاضر للمخالفين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، حفاظاً على حقوق المواطنين ضد أى تلاعب.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إعلان الهيئة القومية لسكك حديد مصر إيقاف حركة القطارات بين محطتي "الجيزة - أبو النمرس" بخط (القاهرة / السد العالي) بصفة مؤقتة لمدة 3 ساعات، من الساعة الثانية صباحاً وحتى الساعة الخامسة صباحاً، اعتباراً من صباح يوم الأحد الموافق 8 مايو الجاري، وصباح يوم الاثنين الموافق 9 مايو، ولمدة ساعة واحدة فقط صباح يوم الثلاثاء الموافق 10 مايو من الساعة الثانية وحتى الساعة الثالثة صباحا. 

وأوضحت الهيئة - في بيان اليوم /الجمعة/ - أن هذا القرار يأتي في إطار الجهود التي تبذلها الدولة للارتقاء بمرفق النقل ورفع كفاءة الطرق والكباري، ونظراً للأعمال الجاري تنفيذها لرفع كفاءة وتوسعة الطريق الدائري بمنطقة المنيب لزيادة السعة الاستيعابية والسيولة المرورية عليه بمعرفة الهيئة العامة للطرق والكباري.

وأضافت "أنه للتيسير على جمهور الركاب المتجه لمحطة القاهرة أو محطة الجيزة فسوف تقوم الهيئة بالتعاون مع الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري، بتوفير أتوبيسات بمحطة الحوامدية لنقل الركاب لمحطتي الجيزة والقاهرة خلال تلك الفترة وبذات تذكرة القطار الوارد بها دون دفع أي أجرة".

Dr.Radwa
Egypt Air