السبت 1 يونيو 2024

وفد فرنسي يزور هرم اللاهون وحجرة الدفن الملكية في الفيوم

جانب من الزيارة

أخبار6-5-2022 | 20:02

دار الهلال

أعلن سيد الشورة، مدير عام الآثار بالفيوم، زيارة وفد من دولة فرنسا، مكون من 22 سائحًا، اليوم الجمعة، منطقة هرم اللاهون بالفيوم وحجرة الدفن الملكية بالهرم.

وقال الشورة، في بيان اليوم: "زار السائحون الهرم والممرات وحجرة الدفن الملكية"، معربين عن إعجابهم الشديد بالهرم والممرات الداخلية وحجرة الدفن المصنوعة من الجرانيت الوردي.

وأضاف أن هرم اللاهون أصبح من المناطق الأثرية المهمة التي يحرص السائحون على زيارتها، كما تحرص المحطات التلفزيونية العالمية على التصوير فيها، خاصة بعد افتتاح حجرة الدفن بالهرم في 28 يونيوعام 2019 الماضي، وفتح الهرم من الداخل للزيارة، ويعد أول هرم من عصر الدولة الوسطى في مصر يتم فتحه للزيارة.

كما صرح مدير عام الآثار بالفيوم، بأن وفدًا من التلفزيون الياباني، صور اليوم، حلقة وثائقية عن هرم اللاهون بالمحافظة وحجرة الدفن الملكية بالهرم، لإعداد برنامج دعائي تعليمي عن الأماكن الآثرية والفرعونية في مصر ليتم بثها على عدة محطات يابانية، وقام الوفد بتصوير مدخل الهرم والممرات وحجرة الدفن الملكية بالإضافة إلى تصوير الهرم من الخارج.

من جانبه، أكد المرافق للوفد الياباني مؤمن بدر أن هذا الفيلم الوثائقي سيذاع في عدد من المحطات اليابانية وسيسهم في زيادة أعداد السياحة اليابانية للمنطقة، وأنه يجرى خلال هذه الفترة تصوير عدد من المناطق الأثرية، مثل منطقة الأهرامات بالجيزة ومنطقة آثار دهشور وهرم ميدوم ومعبد الكرنك والأقصر وطريق الكباش ووادي الملوك ومعبد أبو سمبل وغيرها من المناطق الأثرية المهمة.

يذكر أن التلفزيون الياباني والأمريكي والصيني والفرنسي والألماني والإنجليزي، صوروا في منطقة هرم اللاهون، والتلفزيون الياباني صور منطقة هرم اللاهون في 20 أغسطس عام 2019 بعد افتتاح حجرة الدفن بشهرين.