الإثنين 29 ابريل 2024

مناقشة «أبناء حورة» بمختبر السرديات 10 مايو

غلاف الرواية

ثقافة7-5-2022 | 17:30

عبدالله مسعد

ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية، الثلاثاء المقبل 10 مايو 2022، في السادسة مساءً بالقاهرة، ندوة أون لاين عبر تطبيق زووم؛ لمناقشة رواية "أبناء حورة" للأديب والسيناريست عبد الرحيم كمال.

ويناقش الرواية النقاد أحمد رجب شلتوت ودينا نبيل ومسعود شومان، ويدير اللقاء الأديب منير عتيبة، مدير مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية.

وصدرت رواية "أبناء حورة" حديثا عن دار الكرمة للنشر والتوزيع، وتأتي بعد سلسلة من الأعمال السردية للقاص والروائي عبدالرحيم كمال، من أهمها: (المجنونة "الرحلة إلى الدانمارك وبلاد أخرى")، و(بواب الحانة )، و( أنا وانت وجنة وشهد)،  و( قصص بحجم القلب)، فضلا عن كتابين في الحكي الصوفي هما: ( ظل ممدود)، و( منطق الظل)، ومسرحية ( صاحب الوردة). 

تحكى رواية "أبناء حورة" قصة سيدة تدعى حورة وأولادها "نور الطريق جمال" و"حُسن الجوار جمال" و"سيف القضاء جمال"، وفيها نقابل الرياحى والحر الواثق ورماح الحكَّاء، نرى العمالقة ونختبئ من الغيلان وندخل عوالم يمتزج فيها الطير والبشر، نعيش فى قاهرة لا تشبه قاهرتنا، ومستقبل لا يشبه حاضرنا، لكن شيئًا واحدًا يربطنا، هو النجاة فى الحب مهما تعددت طرائقه، أو كما يقول الشيخ صفى الدين بإخلاص ويقين: "ثوب الحب لا يُصنع إلا بخيوط من عجب".

Dr.Randa
Dr.Radwa