الجمعة 27 سبتمبر 2024

ريهام سعيد تكشف مخاطر التقارير الطبية المزورة

12-7-2017 | 11:56

عرضت الإعلامية ريهام سعيد في حلقة مساء الثلاثاء من برنامج "صبايا الخير"، المُذاع عبر فضائية "النهار"، تقريرًا من داخل عدة مستشفيات حكومية حول الشهادات الطبية المزورة، مستعرضة عدة حالات توضح كيفية استخراجها وأسعارها.

وجهت "سعيد" التحية لهيئة الرقابة الإدارية التي تحارب الفساد بكل صوره، لافتة إلى أن ما دفعها لذلك هو أن هناك العديد من المجرمين يستخرجون تقريرًا طبيًا للخروج من جرائمهم بدون وجه حق، مشيرة لعمل محضر كيدي  لها، سابقًا، بتهمة ضرب شخص لا تعرفه يعمل  كمساعد مخرج، وتسببت له في سجحات وكدمات.

تساءلت ريهام سعيد هل هذه الورقة التي أخذها لن تظلم أحدًا أو تخرج شخصًا من قضية؟ مؤكدة على أنه سيأتي يوم نتخلص فيه من هذا الفساد.
 
في سياق آخر أشارت أن الأزمات الاقتصادية في الفترة السابقة من نقص في المواد الغذائية وغيرها، كان أساسه فساد التجار. وأكدت أن دور الإعلام أن يقاوم الفساد مع الحكومة وليس كما يشاع متاجرة بالمشاكل.

وفى نفس السياق عرضت تقرير من داخل منزل الصحفية "سارة" التي قتلها زوجها وابنتها الرضيعة بعد 23 يوما من ولادتها لشكه في سلوكها كما ذكر فى التحقيقات،مقدمًا تقريرًا طبيًا يفيد بعدم مسئوليته عن الواقعة، مؤكدة أن مثل هذه التقارير المزورة تسهم فى ضياع الحق.