السبت 18 مايو 2024

24 مايو.. نظر أولى جلسات محاكمة عصابة تهريب المهاجرين من مصر إلي إيطاليا

متهمون بعد القبض علبهم

الجريمة7-5-2022 | 17:36

ابراهيم محمد

قررت محكمة استئناف القاهرة، تحديد جلسة 24 مايو الجاري، لنظر أولى جلسات محاكمة عصابة منظمة أُسست بغرض تهريب المهاجرين من مصر إلى إيطاليا، أمام محكمة الجنايات المنعقدة بالتجمع الخامس.

كانت قد أحالت النيابة العامة 12 متهمًا إلى محكمة الجنايات؛ لاتهامهم بتكوين عصابة منظمة أُسست بغرض تهريب المهاجرين من مصر إلى إيطاليا.

وجاء في نص قرار الإحالة الصادر من النيابة العامة إلى محكمة الجنايات، أن المتهمين الـ 12 في عام 2021 بدائرة قسم شرطة النزهة، هرّبوا وآخرون مجهولون بطريقة غير مشروعة مهاجرين، المجني عليهم والبالغ عددهم 16 شخصًا، من جمهورية مصر العربية إلى دولة ليبيا، تسللًا عبر الدروب الصحراوية ومنها إلى دولة إيطاليا بحرًا، بواسطة قوارب صيد، بالمخالفة للغرض المخصص لها، بغرض الحصول على كسب مادي- مبالغ مالية- حال كونهم جماعة إجرامية منظمة، وقد كانت تلك الجريمة ذات طابع عبر وطني، ومن شأنها تهديد حياة المجني عليهم سالفي الذكر وتعريضها للخطر على النحو المبين بالتحقيقات.

وأضاف قرار الإحالة أنهم انضموا وآخرون مجهولون إلى جماعة إجرامية منظمة أُسست بغرض تهريب المهاجرين من مصر إلى دولة إيطاليا، من أجل الحصول على كسب مادي، المبالغ المالية المبينة بالتحقيقات‏.

الاكثر قراءة