السبت 28 سبتمبر 2024

محافظ بني سويف يوجه بحل معوقات قطاعي الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي

الدكتور محمد هاني غنيم

محافظات7-5-2022 | 17:40

دار الهلال

  وجه الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف بحل معوقات قطاعي الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي في المحافظة، مؤكدا أن قطاعي الكهرباء ومياه الشرب والكهرباء من القطاعات الحيوية التي تتماس مع احتياجات المواطن الحياتية اليومية. 

جاء ذلك خلال الذي عقده محافظ بني سويف اليوم مع مسئولي قطاعي الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي لبحث بعض الموضوعات المشتركة بين القطاعين المتعلقة ببعض المشروعات الجاري تنفيذها، وبعض المشكلات الخاصة بمستوى الخدمة المقدمة من خلال القطاعين على مستوى المحافظة.

وذكر بيان صادر عن محافظة بنى سويف اليوم أن كل جانب استعرض بعض المعوقات والإجراءات المطلوب تنفيذها بالتعاون والشراكة بين القطاعين، والتي تتعلق ببعض الخدمات الحيوية، كمحطات مياه الشرب ومحطات الصرف الصحي سواء كانت مشروعات لازالت في مرحلة التنفيذ، أو المحطات القائمة بالفعل وبها مشكلات متعلقة بالكهرباء، ومنها عمليات محطة مياه الشنطور بمركز سمسطا، وعمليات مياه إشمنت بمركز ناصر. 

وناقش المحافظ مع مسئولي القطاعين الحلول المشتركة والتي بالفعل تم طرحها خلال الاجتماع، والاتفاق على تنفيذها، والتي وجه المحافظ بإرسال تقرير متضمنا التنفيذ وإزالة المعوقات نهائيا.

كما ناقش المحافظ تنفيذ الحلول للمعوقات الخاصة بمشروع الحل الدائم لمنظومة الصرف الصحي بمنطقة بياض العرب الصناعية، مؤكدا أن المشروع يعد من المشروعات القومية التي ستقضي على مشكلة مزمنة تعدت 15 سنة، والتي نجحت الدولة في تنفيذ الحل المؤقت بتكلفة تجاوزت 45 مليون جنيه، وحاليا يجري تنفيذ الحل النهائي بتكلفة نحو 170 مليون جنيه، والذي سيجعل المنظومة تستوعب أكثر من 21 ألف متر مكعب من مياه الصرف بفائض يصل إلى 11 ألف متر مكعب عن ناتج المنطقة من الصرف، بجانب القيمة الاقتصادية للمشروع من زراعة الغابة الشجرية.

وخلال الاجتماع تم الاتفاق على توصيل التغذية الكهربائية للغابات الشجرية (محطة الرفع– محطة الري) لتحقيق الاستفادة من المشروع الذي قارب على الانتهاء، مشددا على أهمية هذا الملف وأنه سيتابعه شخصيا.

وكلف المحافظ مسئولي القطاعين بالتفقد الميداني اليومي لهذه المشروعات للاطمئنان والتأكيد على الحلول التي تم طرحها وعملية البدء في تنفيذها.