الثلاثاء 11 يونيو 2024

تقاعد أكبر صانع فطائر «كورنيش» في بريطانيا يصيب محبيه بصدمة

صانع المعجنات

الهلال لايت 7-5-2022 | 21:41

ميادة عبد الناصر

في خبر محزن لكل محبى فطائر الكورنيش البريطانية الشهيرة، أعلن أكبر وأقدم صانعيها، تقاعده، بعد أن أمضى 60 عامًا في صناعتها، وخلال هذه الفترة قام بعمل أكثر من 15 مليونًا قطعة.

ووفقا لموقع «ذا صن» البريطاني، كان تشارلي تشواك، 75 عامًا، يصنع فطائر اللحم منذ سن الخامسة، عندما كانت والدته تجلسه على طاولة المطبخ وتنقل حكمتها حول أسلوب الفطائر المثالي وانضم الخباز المحبوب إلى مخبز العائلة في سن الرابعة عشرة، وتولى إدارة الشركة من والديه منذ حوالي 55 عامًا، ولكنه أخيرًا يغلق المتجر ويبيع المبنى إلى مطور، بعد أكثر من نصف قرن في الوظيفة وقال إنه "سئم".

قوبلت الأخبار بالحزن على فيس بوك، حيث قال الناس إنهم محطمون بسبب الإغلاق وقال أحد السكان المحليين: «لقد كانت مهمتى الأولى أثناء تواجدي في المدرسة من سن 14 إلى 21 عامًا هو شراءها وأنا حزين جدًا لسماع إغلاقها» وأعرب آخرون عن يأسهم، مؤكدين انه من المحزن أن تكون شركة عائلية أخرى قد ضاعت.

يقول تشارلي إنه غير قادر على نقل الشركة إلى أي فرد آخر من أفراد العائلة، وأن الوقت مناسب لبيع مخبز تشواك، في فالماوث، كورنوال وقال تشارلي، المعروف لدى سكان فالماوث باسم "رجل عجينة تشارلي تشواك": "كان من الجيد الاستمرار في العمل العائلي ، لكن لن يقبله أحد ، لذا ليس لدي خيار.

وقد أسس والدا تشارلي، اللذان عملا معًا في صنع فطائر اللحم، الشركة العائلية مخبزًا يسمى JH&M Choak، في ميني بليس، فالماوث، في 13 أغسطس 1949 وانتقل جوزيف ومجدالين وتشارلي بعد ذلك إلى موقع ما يتذكره تشارلي على أنه مقهى ريكي ، والذي ظل منزل تشواك منذ عام 1960.

عند وصف عملية صنع الفطائر المثالية، اعترف تشارلي بأن فطائر اللحم تستغرق ساعة واحدة فقط للخبز، و10 دقائق للتحضير، وأن البصل واللحوم والروتاباغاس (خضروات جذرية تشبه اللفت) من المكونات الأساسية ومع ذلك ، رفض الخبير الكشف عن "المكون السري" الذي يقول إنه يجعل فطائر اللحم "الأفضل في البلاد" .