الإثنين 10 يونيو 2024

إنقاذ كلب من الموت بعد أن ابتلع 16 كرة جولف

الكلب

الهلال لايت 7-5-2022 | 20:50

ميادة عبد الناصر

نقل كلب بوكسر يدعى بن، إلى الجراحة الطارئة، بعد العثور على مجموعة من الكرات بعرض 4 سم في معدته، وقد أُجبر الأطباء البيطريون المذهولون في رونكورن، شيشاير، على إجراء عملية لمدة ساعتين لإنقاذ الكلب البالغ من العمر عامين.

ووفقا لموقع "ديلي ستار" البريطاني، قال ديلان باين، الجراح في Northwest Veterinary Specialists: «أجرينا تنظيرًا للمعدة أظهر انسدادًا كبيرًا بسبب كرات الجولف، وقد كانت معدة بن ممتلئة جدًا لذا احتجنا لإجراء عملية جراحية عاجلة لفتح المعدة للسماح لنا بإخراج الكرات».

وتابع: «إنها عملية جراحية روتينية إلى حد ما منخفضة المخاطر ولكن إزالة العديد من كرات الجولف فريدة من نوعها، فستة عشر هو الكثير، وقد كانت العملية ناجحة تمامًا وعاد بن إلى المنزل بشكل جيد للغاية واكتسب وزنًا».

لاحظ ديفيد وارن، مالك بن، البالغ من العمر 70 عامًا، لأول مرة أن كلبه المحبوب يشعر بالخوف منذ شهرين عندما بدأ يفقد الوزن، وهو ما دعا عامل تركيب الأرضيات المتقاعد من بوتل، ميرسيسايد، لاصطحابه إلى الأطباء البيطريين الذين كانوا قلقين من إصابته بانسداد في أمعائه.

وقال: «شعرت بالرعب عندما أخبرني الأطباء البيطريون عن انسداد في معدته وقالوا إنها كرات جولف وأعتقد أنه لا بد أنه ابتلع واحدة أو اثنتين لكنهم قالوا "لا ، لقد ابتلع 16».

وأضاف: «الحمد لله ارتد بن بشكل جيد كان الأطباء البيطريون في نورثويست بارعين وقاموا برعايته جيدًا وعرضوا عليّ كيس الكرات لأخذها إلى المنزل بعد العملية وأستطيع أن أرى الجانب المضحك من كل هذا الآن ولكن في ذلك الوقت كان الوضع خطيرًا للغاية ولم يكن هناك شيء يضحك».

الاكثر قراءة