الخميس 27 يونيو 2024

سباق بين طائرة وقطار في تحدي من نوع مختلف (فيديو)

صورة من الفيديو

الهلال لايت 7-5-2022 | 21:10

ميادة عبد الناصر

طائرة أم قطار؟.. إنه أحد الأسئلة العظيمة في العصر الحديث خاصة لمسافرين المحليين بين المدن، وقد لا تتم الإجابة بشكل قاطع على السؤال حول أي وسيلة نقل هي الأفضل للانتقال للرحلات التي تبلغ بضع مئات من الأميال، ولكن خبراء السفر من The Points Guy UK قد فكروا في بعض الأدلة الرائعة، وللإجابة عن هذا التساؤل قاموا بعمل سباق على طريقتهم من لندن إلى ليدز بين طائرة Flybe وقطار linr، ونقلو الحدث على الهواء مباشرةً.

بدأ بحث شركة Points Guy UK (TPG UK) عن الإجابة في محطة مترو Piccadilly Circus – وكانت بداية السباق على موقع Nicky Kelvin و Liam Spencer وكان خط النهاية هو منزل عائلة نيكي شمال ليدز.

نيكي، رئيس TPG UK، كان يتسابق إلى ليدز على متن الطائرة، حيث دفع 54.99 جنيهًا إسترلينيًا للرحلة و27.50 جنيهًا إسترلينيًا لاتصالات Bakerloo Tube وHeathrow Express. إذن 82.49 جنيهًا إسترلينيًا في المجموع.

وقال نيكي إن إحدى النقاط الإضافية المحددة لرحلته جواً إلى مطار ليدز برادفورد، كانت أن زمن الرحلة الفعلي البالغ 40 دقيقة، بمعزل عن الآخرين، أسرع بكثير من القطار.

كما وافق على أن خدمة الطعام والشراب من الشاي والقهوة والبسكويت لجميع الركاب  كانت جميلة، مشيرًا إلى المنظر الفريد من السماء وراحة طائرة داش 8، على الرغم من صغر حجمها.

وأشار إلى أن الجانب السلبي للطيران من مطار هيثرو هو حقيقة أن التأخير "ليس من غير المألوف كما أن هناك العديد من العوائق التي يجب تجاوزها - تسجيل الوصول والأمن والصعود إلى الطائرة - وحتى إذا غادرت الرحلة في الوقت المحدد ، فإن "المطار المزدحم والحركة الجوية المرتبطة به وغيرها من المعوقات قد تعني ضياع الكثير من الوقت بمجرد الإقلاع".

وأضاف نيكي أن بعض الناس "قد لا يحبون الطائرات التوربينية الأصغر والأكثر ضوضاء المستخدمة في هذا الطريق وللوصول إلى خط النهاية ، دفع 15 جنيهًا إسترلينيًا للحصول على أوبر.