الإثنين 1 يوليو 2024

اجتماع مجلس الوزراء يستعرض المشروعات القومية بمحافظة الأقصر

12-7-2017 | 12:22

قال محافظ الأقصر محمد بدر، اليوم الأربعاء، إنه تم خلال اجتماع مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، استعراض ما تم من خطة استثمارية على المستوى المركزي والمحلي، إضافة إلى كافة المشروعات القومية في قطاع الصحة والتعليم والمالية والزراعة والنقل.

وأضاف “بدر” في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء عقب اجتماع الحكومة الأسبوعي ، أن اللقاء تناول أيضًا استعراض المشروعات المتوقفة مثل مشروع الإسكان القومي المتوقف من عام 2009، مشيرًا إلى اتخاذ قرارات في عدة مجالات ومن أهمها قطاع الصحة، واستكمال المشروعات الإنشائية، مشددًا على ضغط الجداول الزمنية لإنشاء عدد من المستشفيات، ومنها مستشفى الأقصر العام، الذي سيدخل الخدمة في 30 أغسطس المقبل.

وقال المحافظ إن رئيس الوزراء وجه بدراسة المشروعات بكافة المحافظات بـ43 ألف وحدة على مستوى الجمهورية ، حيث تم تشكيل لجنة من وزيري الإسكان والتخطيط لدراسة المعوقات التي تواجه هذه المشروعات.

وأشار إلى أن اللقاء استعرض أيضًا مشروعات قطاع المياة، وخاصة محطة مياة الأقصر، وكذا استعراض طلبات محافظة الأقصر الخاصة بمياة الشرب والصرف الصحي بتكلفة 182 مليون جنيه، حيث وجه رئيس الوزراء بتوفيرهم خلال العامين القادمين.