الإثنين 6 مايو 2024

رجال الإطفاء ينقون طائر نورس محاصر على سلك تلغراف .. صور

أثناء عملية الانقاذ

الهلال لايت 8-5-2022 | 21:26

ميادة عبد الناصر

انتشرت صور انتشرت بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعى أظهرت عملية إنقاذ طائر النورس الذي ترك متدليًا فوق عقار سكني بعد أن حوصر في سلك التلغراف والذى انقذه رجال الإطفاء.

وقد تعلقت أقدام الطائر بواسطة بعد ان تعثر في الكابل وظل معلقًا على ارتفاع 30 قدمًا من الأرض وهرعت قوات إنقاذ الحيوان ورجال الإطفاء إلى مكان الحادث في سندرلاند بعد مكالمة من شخص من الجمهور رأى الطائر معلقًا رأسًا على عقب.

نورس

مطافى
واستخدم رجال الإنقاذ خط رمي لسحب الطائر إلى أقرب عمود تلغراف حيث كان الضابط ينتظر على سلم لإنزاله إلى بر الأمان.


لحسن الحظ ، نجا النورس بجرح صغير فقط في قدمه وبعد فحصه من قبل طبيب بيطري ، تم وضعه في مؤسسة خيرية لإنقاذ الحيوانات في سندرلاند ، حيث يتعافى من محنته.


قالت كيرستي:  لقد كانت واحدة من أكثر عمليات الإنقاذ غرابة التي رأيتها  فقد تم خرق دم النورس بواسطة الخطاف ، وتمكن من حجز الإغراء في سلك التلغراف.
عندما رأيته لأول مرة ، كان يرفرف ومن الواضح أنه يعاني من الألم. لكن ضباط الإطفاء خرجوا وتمكنوا من سحب الطائر عبر عمود باستخدام خط رمي.
لم يكن الطبيب البيطري قلقًا جدًا بشأن قدم النورس كما لم يكن هناك شيء مكسور ، وكان لديه حركة في ساقيه وبعد أن تم تسكين الآلام ، تم نقله إلى فريق الإنقاذ المحلي ، وسيتم إطلاقه مرة أخرى في البرية بعد فترة نقاهة."

Dr.Randa
Egypt Air