الأربعاء 29 مايو 2024

رئيس "الأمة الكويتي": الملتقى العربي الكشفي مبادرة مهمة لتمكين الشباب

مرزوق علي الغانم

عرب وعالم9-5-2022 | 13:29

دار الهلال

 أكد رئيس مجلس الامة الكويتي، مرزوق علي الغانم، أن استضافة الكويت للملتقى العربي الكشفي بحضور نخبة من الشباب العرب المنتمين للحركة الكشفية من معظم الدول العربية تعد مبادرة هامة لتمكين الشباب العربي، وتوحيد صفوفهم في القطاعات الكشفية والبرلمانية.

وقال الغانم - في تصريح للصحفيين اليوم /الإثنين/ عقب حفل افتتاح الملتقى الذي ينظمه الاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب في المعهد العربي للتخطيط - إن "هذا التجمع الشبابي يعد مفخرة للجميع لاسيما أننا في أمس الحاجة لهذه اللقاءات التي لها دور في تعزيز العمل العربي".

وأشاد بدور الاتحاد برئاسة النائب الدكتور عبد الله الطريجي والمعهد العربي للتخطيط بقيادة المدير العام الدكتور بدر مال الله في تنظيم هذا الملتقى، معتبرا أن بروتوكول التعاون الذي وقع بين الاتحاد والمعهد سيأتي بنتائج إيجابية وثماره ستكون واضحة على الحركة الكشفية البرلمانية العربية على المديين القصير والطويل.

وأوضح الغانم أن ما يميز هذا الملتقى هو وجود عدد كبير من ممثلي الحركة الكشفية والبرلمانية في معظم الدول العربية ما سيسهم في تحقيق أهداف هذه الكيانات المتمثلة بتعزيز العمل العربي المشترك، مرحبا بجميع ضيوف الكويت، ومتمنيا النجاح لأعمال الملتقى. حضر حفل افتتاح الملتقى، الذي يستمر حتى 12 مايو المقبل، نحو 170 من قادة العمل الكشفي من 19 دولة عربية.. ويتضمن الملتقى إقامة مجموعة من الفعاليات بهدف الارتقاء بالحركة الكشفية العربية.