الأربعاء 15 مايو 2024

خبير مكافحة الإرهاب: الجماعات الإرهابية تسعى لمحاربة التنمية في سيناء

اللواء محمد هاني

تحقيقات9-5-2022 | 14:15

إسراء خالد

قال اللواء محمد هاني، خبير مكافحة الإرهاب الدولي، إن العملية الإرهابية التي تعرضت لها محطة رفع مياه غرب سيناء تمت بواسطة بعض الخلايا النائمة المتواجدة من داعش في سيناء.

وأوضح هاني، في تصريحات خاصة لـ«دار الهلال»، أن داعش تسعى من حين لآخر لإثبات وجودهم، إلا أنهم يفاجئوا بردود أفعال قواتنا المسلحة، بالإضافة إلى أنهم لم يتمكنوا من الصمود طويلًا فهم قلة وخلايا نائمة وبقايا هزيلة في سيناء تواجه جيش.

وأكد أن مصير تلك الخلايا محسوم وهو التدمير بالكامل من الجيش المصري؛ مما يحتم على قواتنا أن تكون مستعدة دائمًا لاستطلاع العدو بواسطة المراقبة الجوية المركزة؛ لإحباط أي عمليات يمكن أن تتم بواسطة العدو، فلا ننتظر مهاجمة العدو لنا، بل يبادر الجيش بالقضاء عليه.

وشدد خبير مكافحة الإرهاب الدولي على أن الجماعات الإرهابية تسعى للقضاء على التنمية التي تشهدها سيناء، فلا تجتمع التنمية والإرهاب في مكان واحد، ومن ثم تعمل تلك الجماعات على إثبات وجودها بمحاربة تلك التنمية، مضيفًا: «التنمية هى البوابة الأولى للقضاء على الإرهاب في سيناء».

وأشار إلى أن الإرهاب يسعى للثأر لما تم عرضه خلال السياق الدرامي بالتليفزيون ومحاولة إثبات وجودهم، وذلك بعد ما شاهدنا من خلال مسلسل الاختيار أو غيره عن تلك الجماعات الإرهابية التي تسعى فقط لتحقيق مصالحها على حساب الجميع.

واختتم هاني تصريحاته بأن أي دولة تتعرض للإرهاب فتلك العمليات متواجدة في كل مكان بالعالم ويجب التصدي لها باحترافية.

العملية الإرهابية في سيناء

يشار إلى مهاجمة مجموعة من العناصر التكفيرية نقطة رفع مياه غرب سيناء، وتم الاشتباك والتصدي لها من العناصر المكلفة بالعمل في النقطة.

وأسفر الاشتباك عن استشهاد ضابط و10 جنود، وإصابة 5 أفراد.

اقرأ أيضًا:

التنمية كلمة السر.. أسباب تراجع الإرهاب في سيناء مؤخرا

الهجوم الإرهابي على سيناء.. الأول منذ 2021 والقوات المسلحة تواصل الردع

Dr.Radwa
Egypt Air