السبت 29 يونيو 2024

محافظ المنيا: توريد أكثر من 87 ألف طن قمح حتى الآن

القمح

محافظات9-5-2022 | 14:30

دار الهلال

قال محافظ المنيا، أسامة القاضي، إن مراكز استلام محصول القمح وردت حتى اليوم /الاثنين/ 87 ألفا و104 أطنان منذ بداية موسم توريد المحصول؛منها 14 ألفا و882 طنا اليوم،وذلك في جميع المواقع التخزينية والبالغ عددها 44 موقعا بجميع المراكز .

جاء ذلك خلال استعراضة تقريرا من الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين؛ لمتابعة انتظام عمليات استلام المحصول من الموردين والمزارعين .

في سياق آخر، أكد المحافظ أن المشروعات الخاصة بقطاع مياه الشرب والصرف الصحي والتي يتم تنفيذها ضمن مشروعات "حياة كريمة" تشمل إنشاء محطات لمعالجة مياه الصرف الصحي ومحطات رفع صرف صحي وشبكات انحدار ومد وتدعيم للشبكات وتركيب وصلات الصرف الصحي للمنازل بالقرى المستهدفة والبالغ عددها 192 قرية في 5 مراكز، بالإضافة لإدراج مركزي سمالوط وبني مزار بإجمالي 102 قرية أخرى.

جاء ذلك خلال مناقشته الموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها بقطاع مياه الشرب والصرف الصحي، منها محطات للصرف الصحي الرئيسة والفرعية، وكذا توفير الأراضي لتلك المحطات بالتنسيق مع جهات الولاية والمتبرع بها من المواطنين، فضلا عن متابعة مستجدات الأعمال لتحقيق المستهدف من أعمال المبادرة.

من ناحية أخرى، قال رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوقرقاص، محمد عزت، إن الوحدة نفذت حملات مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والبناء العشوائي المخالف وغير المرخص بالتعاون مع الجهات المعنية؛ أسفرت عن إزالة 14 حالة تعد على الأراضي الزراعية بالبناء المخالف ومن دون تراخيص، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

الاكثر قراءة