الخميس 2 مايو 2024

نجلاء بدر تهنئ منذر رياحنة ومحمد ممدوح بعد فوزهما في «مالمو» (صور)

مهرجان مالمو للسينما العربية 12

فن9-5-2022 | 15:48

همت مصطفى

حرصت الفنانة نجلاء بدر على تهنئة الفنانين محمد ممدوح ومنذر رياحنة، بحصول أفلامهما في مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد، وذلك بعد مشاركة أفلامهما بالمهرجان في دورته الثانية عشرة.

ونشرت نجلاء بدر صورًا جديدة لها من فعاليات ختام المهرجان بصحبة الفنانين محمد ممدوح ومنذر رياحنة والمخرج باسل غندور آخرين عبرصفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: وكتبت ألف مبروك لزملائي، استمتعت بحضوركم الفني المتميز،و أفلامكم الممتعة في مهرجان مالمو للأفلام العربية في دورته 12.

محمد ممدوح بطل  «أبو صدام»

وكان الفنان محمد ممدوح شارك بفيلمه  لروائي المصري «أبو صدام» للمخرجة نادين خان، بالدورة الـ 12 للمهرجان، والتي نظمت في شهر مايو  الجاري 2022 بمدينة مالمو بالسويد في الفترة من 4 ويختتم فعالياته اليوم 9 مايو 

ونافس فيلم «أبو صدام»، ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بالمهرجان بجانب عدد كبير من الأفلام لدول عربية وهي: الجزائر وتونس والأردن وسوريا والسعودية وغيرها، وتم عرض الفيلم عالميًا لأول مرة في المسابقة الرسمية بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ43، وفاز بطله محمد ممدوح بجائزة أفضل ممثل عن دوره في الفيلم.

وتدور أحداث الفيلم حول شخصية «أبو صدام» سائق عربة نقل، محترف يساعده في العمل شاب يافع، ويمر بالعديد من الأزمات والمشاكل، على المستوى الشخصي، وفي عمله 

ويبدأ تصاعد الأحداث عندما يكلف «أبو صدام»، ومعه تابعه بمهمة نقل إحدى الشحنات على طريق الساحل الشمالي بعد انقطاع طويل عن العمل، وفي أثناء الرحلة تأتيه مكالمة هاتفية فيحضر عرسًا ثم يواصل رحلته، وبينما هو على وشك اكمال المهمة المكلف بها يتعرض لموقف يجعل الأمور تخرج عن سيطرته.

الفيلم «أبو صدام»، من بطولة: محمد ممدوح، وأحمد داش،  مع ضيوف الشرف سيد رجب، علي الطيب وعلي قاسم و هديل حسن و زينة منصور والفيلم يعتبر أولى إنتاجات شركة «سي سينما برودكشن» السينمائية.

منذر رياحنة .. «عباس» في «الحارة» 

فيما شارك النجم  منذر رياحنة بفيلم «الحارة»  في مهرجان مالمو بالسويد للسينما العربية  بتقديم شخصية «عباس» الأردني، والذي عرض لأول مرة في الوطن العربي ضمن فعاليات الدورة التأسيسية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي والذي أقيم في الفترة من 6 ديسمبر في جدة حتى 15 ديسمبر 2021 ، والفيلم للمخرج والكاتب باسل غندور، ويشارك في بطولته عماد عزمي وبركة رحماني وميساء عبد الهادي.

ونشر الفنان منذر رياحنة عبر صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي معلنا الفوز بجائزة أفضل فيلم في  الدورة الثانية عشرة بمهرجان مالمو للسينما العربية  بالسويد.

Dr.Randa
Dr.Radwa