الأربعاء 15 مايو 2024

بعد شكوى قضائية ضد «واحد تاني».. أحمد حلمي يتصدر «الترند»

أحمد حلمي

فن9-5-2022 | 15:41

همت مصطفى

تصدر إسم الفنان أحمد حلمي، مؤشرات البحث على جوجل، واحتل المركز الثالث، وذلك بسبب الجدل الذي أثير حول فيلمه الجديد «واحد تاني»، والمعروض بالسينمات مع  بداية الموسم  السينمائي بعيد الفطر المبارك  2022، وتردد بمواقع التواصل الاجتماعي حول  الإيحاءات غير الأخلاقية.

شكوى أخلاقية

وكان أحد المحامين، قد تقدم بشكوى لدى إحدى المحاكم ضد فيلم«واحد تاني»، متهمًا صناع الفيلم في بلاغه بالترويج للمثلية الجنسية وطالب بوقف عرضه في السينما ومحاكمة صناعه.

وذكر المحامي في بلاغه أيضا، أن الفيلم يعتمد على اللبوسة المضيئة التي يأخذها حلمي لتغيير حياته، وكذلك هناك العديد من الإيحاءات الجنسية التي لا هدف لها سوى الترويج للمثلية الجنسية.

وتابع المحامي في بلاغه «هذه الأفعال تدل كأن الحرب على ثقافتنا وأخلاقنا مستمرة، وبخاصة من المشاهير، للدعوة لنشر الرذيلة والفسق بين شبابنا».

وطالب المحامي من النائب العام تقديم صناع الفيلم للتحقيق، تمهيدا لمحاكمة عاجلة بتهم الترويج للشذوذ والاعتداء على المال العام، وبمنع عرض الفيلم وسحب النسخ المعروضة من دور العرض وتقديم كشف حساب عن المبالغ المدفوعة لنقابة الممثلين من حصيلة الإعلانات المقحمة في الفيلم من عدمه، وصدور أمر بمنع المشكو في حقهم من السفر، واتخاذ اللازم قانونا».

«واحد تاني» في أوروبا وأمريكا

وينطلق فيلم «واحد تاني» للنجم أحمد حلمي، في دور العرض الأمريكية يوم الجمعة المقبل الموافق 13 مايو، حيث يعرض بواقع 40 نسخة بولايات أمريكا، في وينطلق الفيلم أيضا فى عدد من الدول الأوروبية فى اليوم نفسه، الجمعة لتكون الدول التى يعرض فيها الفيلم بجانب مصر كالتالى: أمريكا، إنجلترا، كندا، أستراليا، قطر، الإمارات، السعودية، عمان، الكويت، البحرين، العراق، سوريا، الاردن، لبنان، فلسطين، تونس، الجزائر، المغرب، جيبوتي، السودان.

وكان فيلم «واحد تاني» قد انطلق في دور العرض المصرية ليلة الأحد الماضي الموافق وقفة عيد الفطر المبارك 1 مايو الجاري، وحقق نجاحا كبيرًا إذ تصدر شباك تذاكر موسم عيد الفطر السينمائي، 2022 منذ اليوم الأول لطرحه، واستطاع تحقيق 32 مليون جنيه فى أول أسبوع عرض.

أبطال «واحد تاني»

فيلم «واحد تاني» بطولة أحمد حلمى، روبى، نسرين أمين، عمرو عبد الجليل، سيد رجب، أحمد مالك، نور إيهاب وعدد آخر من الفنانين، ومشاركة عدد من ضيوف الشرف منهم عمرو وهبة من تأليف هيثم دبور، وإخراج محمد شاكر خضير، وإنتاج شركات سينرجى فيلمز، وماجيك بين وأفلام مصر العالمية وأوسكار، والفيلم  يعيد أحمد حلمى إلى السينما بعد غياب 3 سنوات.
وتدور أحداث الفيلم حول موظف يعمل أخصائي اجتماعي في مصلحة السجون، حيث يجري مقابلات مع المساجين ويكتب تقارير عن حالتهم النفسية، وفي السجن يقابل أحد زملاء دراسته القدامي ويكتشف أنه أصبح رجل أعمال ناجح، وعقب خروجه يدعوه لحفل يجمع زملاءهم القدامي ليكتشف الموظف أنه أفشل زملاء جيله ويعيد التفكير في حياته مجددًا.