الخميس 26 سبتمبر 2024

محافظ بني سويف: الدولة تولي اهتماما بمحصول القمح باعتباره أحد المحاصيل الاستراتيجية

محافظ بني سويف محمد هاني غنيم

محافظات9-5-2022 | 15:30

دار الهلال

قال محافظ بني سويف محمد هاني غنيم، إن الدولة تولي اهتماما خاصا بمحصول القمح باعتباره أحد المحاصيل الاستراتيجية خاصة في الفترة الحالية، موضحًا أن الدولة تعمل جاهدة لتوفير السلالات الجيدة.

وأشار غنيم - خلال مشاركته اليوم /الاثنين/ في موسم حصاد وتوريد القمح المحلي لعام 2022 من داخل أحد الحقول الزراعية بمركز بني سويف - إلى جهود المحافظة في تنظيم العديد من الندوات الإرشادية للمزارعين لتوعيتهم بأفضل أساليب الزراعة والري بما يسهم في تحقيق إنتاجية عالية للفدان.

وأعرب - خلال متابعته لأعمال الحصاد بأحد الحقول بقرية دموشيا - عن سعادته لمشاركة الفلاحين فرحتهم بالحصاد، مؤكدا أن الدولة بكافة مؤسساتها لا تدخر جهدًا في الاهتمام بالمزارعين، وتقديم كل التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريد المحصول.

ولفت إلى أن الحكومة لديها خطة مستقبلية وسياسة ثابتة بالتوسع في زيادة الأراضي المنزرعة بالقمح لتقليل الفجوة بين الاستهلاك والإنتاج المحلي، كما تفقد سير أعمال التوريد بشونة 2 بني سويف بناحية الشيخ هارون، والتي تعد أحد نقاط التجميع "شونة نصف أسمنتية" وتبلغ طاقتها الاستيعابية 126 ألف أردب بما يعادل 4 آلاف طن قمح.

واطمأن على انتظام أعمال الفرز والاستلام وتحديد نوعية وجودة الأقماح الموردة عن طريق اللجنة المشكلة لهذا الغرض؛ لضمان توريد محصول القمح من المزارعين بشكل منتظم، مع التأكيد على سرعة صرف كافة مستحقات الموردين خلال المدة المقررة "48 ساعة" وتقديم كافة التيسيرات اللازمة أثناء عملية التوريد وتسهيل استلام الأقماح من الفلاحين.