الأربعاء 29 مايو 2024

توريد 1020.7 طن قمح إلى شونة التوفيقية بدمياط

قمح

محافظات9-5-2022 | 17:05

دار الهلال

 قالت محافظ دمياط الدكتورة منال عوض، إنه تم توريد 1020.761 طن قمح إلى شونة التوفيقية، وذلك منذ بدء موسم التوريد في منتصف أبريل الماضي.

جاء ذلك خلال جولتها التفقدية اليوم لشونة التوفيقية؛ للإطلاع على مراحل التوريد والتخزين بالشونة التابعة للبنك الزراعي المصري ضمن 6 شون بـ(كفر سعد - فارسكور - الزرقا - السرو) والتي تصل السعة الاستيعابية لها 2800 طن. 

وأكدت عوض اتخاذ كافة الإجراءات للتيسير على المزارعين خلال عملية التوريد وصرف مستحقاتهم وتذليل كافة العقبات التي قد تواجه تلك العملية، منوهة بأنها تتابع تلك المنظومة باستمرار؛ لتحقيق المستهدفات المطلوبة لهذا الموسم.

وعلى صعيد آخر، تفقدت المحافظ - في جولة مفاجئة لمدينة فارسكور - عددًا من الإدارات بالوحدة والمركز التكنولوجي والإدارة الهندسية بها؛ لمتابعة سير العمل بالملفات المختلفة، كما تواصلت مع بعض المواطنين للتعرف على مطالبهم ومناقشتها مع المسئولين بالوحدة.

وأكدت الدفع بمنظومة العمل داخل الوحدة، والعمل على حل مشاكل المواطنين ومطالبهم وتكثيف حملات النظافة ورفع الإشغالات، كما تفقدت أعمال تطوير شارع الشيخ عبد الله بطول 550 مترًا والمُدرج ضمن خطة تطوير 4 شوارع بمدينة فارسكور.

ولفتت إلى أن الأعمال تتضمن إنشاء أرصفة جانبية وإحلال أعمدة الإنارة ورصف الشارع من خلال جهاز تعمير الساحل الشمالي الأوسط التابع للجهاز المركزي للتعمير، مشددة على الإسراع بمعدلات التنفيذ طبقًا للمعايير والاشتراطات الفنية والهندسية.

وفي سياق متصل، زارت محافظ دمياط، مدينة الزرقا حيث تفقدت مقر الوحدة المحلية للتأكد من انتظام العمل بكافة الملفات وانضباط العاملين بها، كما ناقشت عدة موضوعات مع رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الزرقا والجهود المبذولة بقطاعي النظافة ورفع الإشغالات، مؤكدة على تكثيف الجهود للارتقاء بجميع الخدمات والأعمال داخل المدينة والقرى التابعة لها.