الثلاثاء 25 يونيو 2024

طارق نصير: نسعى لإقامة منطقة تجارية حرة عربية

اللواء طارق نصير

برلمان9-5-2022 | 18:48

محمد حبيب

أشاد اللواء طارق نصير، أمين عام حزب حماة الوطن، وعضو البرلمان العربي، باللجنة المشتركة من البرلمان العربي برئاسة النائب عادل العسومي، والمنظمة العربية للتنمية الإدارية برئاسة الدكتور ناصر القحطاني، التي عقدت اجتماعًا تحضيريًا، اليوم الإثنين؛ للاستعداد لعقد المنتدى العربي لتعزيز التكامل الاقتصادي بين الدول العربية، في الفترة من 23 وحتى 25 مايو الجاري، برعاية رئيس مجلس الوزراء.

وأشار اللواء طارق نصير، إلى أن هذا المنتدى يأتي في وقت غاية في الصعوبة؛ لما يشهده العالم من تغييرات خاصة من الناحية الاقتصادية التي تأثر بها الكثير  من الدول الكبرى، لافتًا إلى كونها فرصة لتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين الدول العربية. 

وأضاف عضو البرلمان العربي، أن المؤتمر سوف يناقش إقامة منطقة تجارية حرة، معتمدًا على التجارب العربية ودور القطاع الخاص في تعزيز هذا التعاون، مؤكدًا على أن التكامل الاقتصادي العربي سوف يساهم في تيسير التبادل التجاري؛ لتحقيق التنمية المطلوبة في رخاء شعوبنا العربية. 

وأضاف أن المنتدى سوف يناقش أيضًا المستجدات والتطورات على الساحتين الدولية والإقليمية، فيما يتعلق بتداعيات الأزمة العالمية وتأثيرها على الأوضاع الاقتصادية في المنطقة العربية، وكيفية تجاوز هذة الأزمة دون التأثير على الاقتصاد العربي.