الأحد 19 مايو 2024

محافظ الإسكندرية يؤكد الحرص على تطبيق مبادرة الهوية البصرية بجميع الشواطئ

الإسكندرية

محافظات9-5-2022 | 19:11

دار الهلال

 قال محافظ الإسكندرية محمد الشريف، إن المحافظة تعمل في إطار مشروع الهوية البصرية بالتعاون مع الجامعة الألمانية وذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتعميم مبادرة الهوية البصرية بجميع محافظات مصر. 

وأكد محافظ الإسكندرية - خلال اجتماعه بمستأجري الشواطىء لمناقشة الاستعدادات والتجهيزات النهائية لاستقبال موسم صيف 2022 - على تكثيف الاستعدادات والتعاون المستمر بين جميع الجهات المعنية لإخراج موسم صيف 2022 بصورة مشرفة أمام مواطني وضيوف الإسكندرية. 

وقال "حريصون على تطبيق جميع مفردات وعناصر الهوية البصرية، المستوحاه من تاريخ الإسكندرية عبر السنين، على جميع شواطىء المحافظة، وتقديم خدمة مميزة للمصطافين، وذلك للحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري لكورنيش الإسكندرية الذي يعد مقصدًا سياحيًا جاذبًا". 

وشدد على مستأجري الشواطىء بالالتزام التام بتصميمات ومفردات مشروع الهوية البصرية، وعلى رأسها عمل نموذج موحد لبوابات الشواطىء، والالتزام بألوان الشماسي والكراسي، وتنظيم شكل الوحدات الشاطئية كالكافيتريات وغرف خلع الملابس والإسعاف وغيرها بما يتناسب مع عناصر المشروع وعدم حجب رؤية البحر على المواطنين. 

ووجه مستأجري الشواطىء بمنع المواطنين من نزول البحر بعد الغروب أو في الأوقات غير المصرح بها مع وضع لوحات إرشادية تحذيرية، مشددًا على وضع منظومة إنقاذ قوية للحفاظ على أرواح المواطنين. 

وشدد الشريف، على الاهتمام برفع كفاءة جميع الخدمات بالشاطىء، بالإضافة إلى رفع كفاءة رصيف الكورنيش، وضرورة التزام عمال الشواطىء بالتعامل الجيد مع المصطافين، والالتزام بزي ملابس موحد لعمال الشواطىء. 

وأعلن أنه سيتم عمل مسابقة لاختيار أجمل شاطىء على مستوى الإسكندرية في نهاية موسم الصيف، لافتًا إلى أنه سيتم تشكيل لجنة مختصة لاختيار الشاطىء وفقًا للمعايير التي ستضعها المحافظة، مصرحًا بأنه سيتم تخصيص مكافآت مجزية لأصحاب المراكز المتقدمة. 

من جانبه، أكد جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالمحافظة، على الإجراءات والتدابير التي اتخذتها الإدارة لاستقبال موسم صيف 2022، وخاصة بالشواطىء المجانية والعامة التي تديرها المحافظة. 

وأشار إلى أنه تم زيادة تفعيل منظومة الحجز الإلكتروني، وتوحيد ألوان الشماسي وتجديد الكونتنرز وحملات توعوية للقضاء على ظاهرة الإكراميات، وكذلك وضع تعليمات مشددة إلزامية بشأن تنفيذ الإجراءات الإحترازية والوقائية. 

وأضاف أنه سيتم تكثيف الدورات التدريبية لعمال الإنقاذ بالشواطىء بالتنسيق مع الإتحاد المصري للغوص والإنقاذ وذلك ضمن المبادرة الرئاسية "مصر بلا غرقى". 

وفي سياق متصل، تهيب محافظة الإسكندرية المواطنين بعدم الاستجابة لأي محاولات لفرض إكراميات والتواصل المباشر وقت المخالفة فورًا مع الأرقام التي خصصتها الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالمحافظة، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة تجاه المخالفات في الحال، وذلك بالاتصال على الأرقام الآتية: 01289252668 _ 01270746490.