الخميس 9 مايو 2024

أجزاء جديدة .. أعمال درامية مستمرة في رمضان 2023

الكبير أوي

فن9-5-2022 | 23:48

حسام يونس

كشف صناع وأبطال الأعمال الفنية، فور الانتهاء من عرض مسلسلات رمضان 2022، عن العديد من الأعمال المقرر إنتاج أجزء أخرى منها، بعد النجاح الذي حققته مؤخرًا وردود الأفعال الإيجابية وإشادة النقاد الفنيين بها، ومنها "الكبير أوي7"، و"سوتس بالعربي"، و"مكتوب عليا"، وغيرها.

وتستعرض لكم بوابة "دار الهلال" في السطور التالية أبرز الأعمال التي من المقرر عمل لها أجزاء ثانية بعد نجاحها:

مكتوب عليا 2

حقق مسلسل "مكتوب عليا" لـ أكرم حسني وأيتن عامر وهنادي مهنا، نحاجًا كبيرًا خلال موسم مسلسلات رمضان 2022، وذلك ما دفع صناع العمل إلى التفكير في عمل جزء ثاني للعمل، ومن المقرر عرضه خلال رمضان 2023 المقبل.

كما تداولت العيديد من المواقع خبر تعاقد الفنان أكرم حسني، على بطولة الجزء الثاني من مسلسل "مكتوب عليا"، خاصة بعد ردود الفعل الإيجابة والإشادات الكثيرة التي حصدها العمل بالتزامن مع عرضه رمضان الماضي.

 مسلسل "مكتوب عليا" من بطولة: أكرم حسني، عمرو عبدالجليل، أيتن عامر، هنادي مهنا، ولأول مره المطربة هلا رشدي، إضافة إلى الفنانة القديرة حنان سليمان، وإسماعيل فرغلي، ومحمد طعيمة، وأخرون، كما يظهر في المسلسل عدد من ضيوف الشرف، وهو من تأليف إيهاب بليبل، وإخراج خالد الحلفاوي، وإنتاج كريم أبوذكري "k media" والمتحدة للخدمات الإعلامية.
 

الكبير أوي الجزء 7

حصد الجزء السادس من مسلسل "الكبير أوي"، على إعجاب كثير من عشاق ومحبين العمل بمجرد انطلاق عرضة على شاشة قناة "أون" في موسم مسلسلات رمضان 2022، بالإضافة إلى الإشادات الكبيرة التي حصل عليها من الكصير من النقاد، وذلك ما دفع صناعه إلى عمل جزء سابع للعمل يعرض خلال الماراثون الرمضاني لعام 2023.

تم الإعلان رسمياً عن تقديم الجزء السابع من مسلسل "الكبير أوي"، إذ كتب في نهاية الحلقة الأخيرة من الجزء السادس، عبارة "إلى اللقاء في الكبير أوي الجزء 7 في رمضان 2023".

ودارت أحداث الجزء السادس من مسلسل "الكبير أوي" في إطار الدراما الكوميدية، حول تعرض الكبير للعديد من التغيرات على الصعيد الأسري والتي خلالها يحاول رعاية ابنيه، بينما يمر جوني بالعديد من الصعوبات بعد إصابته بالسمنة.

مسلسل «الكبير أوي 6» بطولة أحمد مكي، محمد سلام، بيومي فؤاد، هشام إسماعيل، رحمة أحمد فرج، حسين أبو حجاج، مصطفى غريب، ليلى عز العرب، سليمان عيد، ومن ضيوف الشرف حمدي الميرغني، سماء إبراهيم، بيومي فؤاد، علاء زينهم، الطفل يوسف صلاح، الطفل عبد الرحمن طه، حاتم صلاح، تأليف مصطفى صقر، وإخراج أحمد الجندي. 


المداح 3

بعد النجاح الكبير وردود الفعل الإيجابية اتجاه الجزء الأول والثاني من مسلسل "المداح" بطولة الفنان حمادة هلال، صرح الأخير عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، ببدء التحضير للجزء الثالث من العمل في رمضان 2023.

وتدور أحداث الجزء الثاني من مسلسل "المداح"، في إطار الدراما، حول سلسلة من الأحلام الغريبة تراود صابر المداح، حيث يتبين له أن كل ما يراه في أحلامه يتحقق على أرض الواقع، الأمر الذي يجعل صابر على أعتاب حرب جديدة سيخوضها مع الجن.

"المداح 2" من بطولة: حمادة هلال، أحمد عبدالعزيز، هبة مجدي، كمال أبو رية، خالد سرحان، دنيا عبدالعزيز، ولاء الشريف، تامر شلتوت، حنان سليمان، سهر الصايغ، صبحي خليل، محمد عثمان، وتأليف أمين جمال، وليد أبو المجد، وإخراج أحمد سمير فرج.

سوتس بالعربي

بعد تقديم الجزء الأول والثاني من مسلسل "سوتس بالعربي" خلال شهر رمضان 2022، حيث تضمن الجزء 15 حلقة، من المتوقع تقديم الجزء الثالث والرابع في رمضان 2023.

تدور أحداث مسلسل "سوتس بالعربي" في إطار الدراما، حول قصة آدم والذي يتحول عن طريق الصدفة إلى محامي في شركة محاماة كبيرة حينما يكشف سره للمحامي زين، ومعا يتولى الثنائي العديد من القضايا الشائكة.

مسلس«suits بالعربى» بطولة آسر ياسين، أحمد داود، ريم مصطفى، صبا مبارك، تارا عماد، محمد شاهين، أسماء جلال، مصطفى درويش، هدى المفتى، خالد كمال، ناردين فرج، سلمى أبو ضيف، ليلى حسين، سارة عبد الرحمن، ملك بدوي، عمر زهران وعدد آخر من الفنانين، وسيناريو وحوار محمد حفظي وياسر عبد المجيد وإخراج عصام عبد الحميد، وإنتاج تي فيجن للمنتج طارق الجنايني.

"Suits" هو مسلسل أمريكى تم عرض أول موسم له عام 2011، تدور أحداثه حول "مايك روس"، الشاب الذكي الطموح الذي لم يكمل دراسته الجامعية، إلا أن المصادفة تشاء أن ينجح في كسب ثقة المحامي الشهير "هارفي سبيكتر"، فيقوم الأخير بتعينه مساعدًا له في الشركة الكبيرة التي يعمل بها، رغم المخاطر الشديدة التي يتعرض لها الاثنان لو انكشف أمر مايك واتضح أنه ليس خريج جامعة هارفارد.

يوتيرن

وأعلنت الفنانة ريهام حجاج، بطريقة غير مباشرة خلال أحداث الحلقة الأخيرة من مسلسل "يوتيرن"، والذي تم عرضه خلال السباق الرمضاني لهذا العام 2022، حيث ظهرت حجاج على ظهر سفينة بصحبة فتاة صغيرة.

وقالت حجاج في المشهد الأخير: "دي بنتي وحبيبتي وكل حاجة ليا في الدنيا.. طبعا عايزين تعرفوا مين باباها، مش هقولكوا المرة دي هقولكوا المرة الجاية"، في إشارة منها لوجود جزء جديد.

وتدور أحداث مسلسل "يوتيرن" في إطار الدراما حول تخلى يارا عن حياتها المهنية التي كانت تحلم بها كضابط ملاحة من أجل زوجها المتملك يوسف، بينما يتسبب خالد في حادث أليم يأخذ يارا إلى مسار محفوف بالمخاطر.

"يوتيرن" من بطولة: ريهام حجاج، عبير صبري، كريم قاسم، محمود حجازي، محمد الكيلاني، أيمن القيسوني، توفيق عبدالحميد، عصام السقا، محمود حافظ، نورهان، نانسي صلاح، هلا السعيد، وتأليف أيمن سلامة، وإخراج سامح عبدالعزيز.

بطلوع الروح

وهناك مناقشات بين صناع مسلسل "بطلوع الروح" لتقديم جزء ثانٍ منه، وذلك بعد النجاح الذي حققه العمل، خلال عرضه في موسم رمضان 2022، إلا أنه لم يتم الاتفاق نهائيا على ذلك.

وتدور أحداث مسلسل "بطلوع الروح" في إطار الدراما، بعد أن يخدعها زوجها ويستدرجها من مصر إلى وكر لداعش في سوريا، تحاول روح النفاد بريشها لينتهي بها المطاف في معكسر للهاربات من التنظيم، وتمسي العودة لمصر حلما بعيدا.

"بطلوع الروح" من بطولة: منة شلبي، أحمد صلاح السعدني، محمد حاتم، عادل كرم، إلهام شاهين، ديامان بو عبود، دارينا الجندي، سميرة الأسير، أيمن عزب، عزت زين، ريم نصر الدين، جلال العشري، وتأليف محمد هشام عبية، وإخراج كاملة أبو ذكري.

Dr.Radwa
Egypt Air