الثلاثاء 14 مايو 2024

الرميحي يدعو وزراء الإعلام العرب لردع القنوات المحرضة

12-7-2017 | 14:32

دعا  الدكتور علي بن محمد الرميحي وزير شئون الإعلام بمملكة البحرين رئيس الدورة العادية السابقة السابعة والأربعين لمجلس وزراء الإعلام العرب اليوم، إلى اتخاذ إجراءات رادعة لمواجهة القنوات المحرضة والمشبوهة التي تنحاز لمنظمات إرهابية وتبث الفكر المتطرف، مؤكدا أن بلاده من أكثر الدول المتضررة من شبكة الجزيرة وغيرها من قنوات الفتنة المملوكة لإيران.

 

وأكد الوزير البحريني، في كلمته خلال افتتاح الدورة الـ48 لمجلس وزراء الإعلام العرب قبل تسليمه رئاسة المجلي لنظيره التونسي، أن قناة الجزيرة القطرية وقنوات الفتنة المملوكة لإيران تسعى بشكل ممنهج لاستهداف الأمن والاستقرار وترويج الشائعات والأكاذيب.

 

 وقال"الرميحي": إننا من نؤكد أن خلط الأوراق لن يحمي الأمن القومي العربي الذي يتطلب منا الوقوف بحزم، وليس هناك حرية مطلقة حتى في الغرب الذي يجده البعض مثالا".

 

 وأضاف"الرميحي" أن الجزيرة القطرية لم تلتزم بأية أخلاقيات العمل الإعلامي وبدأت في التطاول على الجميع بلا استثناء إلا ملاكها وتقوم بالترويج للإرهاب ورموزه في مناسبات عديدة وهذا يتعارض مع صحيح الدين وتتاجر بمشاهدة البسطاء.

 

 وأشار الرميحي إلى أن هذه القنوات هي أذرع إعلامية للجماعات الإرهابية وتساءل " أي حرية تعبير لدى هذه القنوات التي تنتج أعمالا تسئ إلى الأمة العربية وتستهين بجميع الدول العربية والجامعة العربية والجيوش العربية ؟أي حرية التي تمس الجيش المصري الذي كان له الشرف في الدفاع عن الأمة العربية؟

 

وأضاف الرميحي:" أي حرية التي تستهدف قبلة المسلمين المملكة العربية السعودية ، كلنا نعرف أن من يستهدف السعودية يستهدف عروبتنا وإسلامنا".

    Dr.Radwa
    Egypt Air