الخميس 6 يونيو 2024

كوريا الشمالية ترسل رسالة " يوم النصر " الى بوتين

عرب وعالم10-5-2022 | 10:23

دار الهلال

عبر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج-أون عن " تضامن بلاده القوى" مع روسيا في رسالة تهنئة أرسلها الى الرئيس الروسي فلادمير بوتين بمناسبة احتفال موسكو بعيد" يوم النصر " وفقا لما أقادت وسائل الإعلام الكورية الشمالية اليوم الثلاثاء.

في الرسالة التي أرسلها يوم أمس، هنأ كيم بوتين الذكرى السنوية بانتصار الاتحاد السوفيتي على النازية الألمانية في الحرب العالمية الثانية، وفقا لصحيفة رودونج ، المتحدثة باسم حزب بالعمال ، وفقا لما أفادت به وكالة الأبناء المركزة الكورية الشمالية.

واحتفلت روسيا بالذكرى الـ77 بالعطلة بهذه المناسبة يوم الاثنين. وقالت الوكالة " أعربت رسالة كيم عن التضامن المتين مع الشعب الروسي لقضاء على التهديدات السياسية والعسكرية وابتزاز القوى المعادية والحفاظ على كرامة البلاد وسلامها وأمنها . وأضافت " كما عبرت عن إيمان بأن العلاقات الودية الاستراتيجية والتقليدية القائمة بين البلدين ستتطور باستمرار بما يتوافق مع متطلبات العصر.

ركزت كوريا الشمالية مؤخرا على تضامنها مع روسيا التي تتعرض للانتقادات من العديد من الدول لغزوها على اوكرانيا. في فبراير، انتقد المتحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الشمالية أزمة أوكرانيا بوصفها " سياسة الهيمنة " من قبل الولايات المتحدة الامريكية والدول الغربية.