الأربعاء 15 مايو 2024

«مميش»: قناة السويس الجديدة نواة للمشروعات التنموية في المنطقة

12-7-2017 | 14:40

 قال رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية الفريق مهاب مميش، إن مشروع قناة السويس الجديدة باعتباره مشروعًا قوميًا عملاقًا نجح في إحداث طفرة، ليكون نواة لمشروعات تنموية أخرى في المنطقة تستهدف إعادة الريادة الاقتصادية للبلاد.

وأوضح “مميش”، خلال لقائه اليوم الأربعاء المستشار الدكتور محمد جميل رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، يرافقه وفدا من أعضاء مجلس إدارة الجهاز والعاملين به، أن ارتباط التفوق السياسي لمصر بنهضتها الاقتصادية هو ما يتم تحقيقه حالياً من خلال تنفيذ سلسلة من المشروعات القومية طويلة الأجل والتي لا تقتصر ثمارها على جيل واحد.

واستمع الوفد لعرض تقديمي بعنوان "مشروع الحلم المصري العظيم" والذي يتكون من مشروعين، هما قناة السويس الجديدة ومشروع التنمية بمنطقة قناة السويس.

وقام المهندس تامر حماد رئيس وحدة الدعم الفني بالهيئة بشرح الفكرة والأسس التي بني عليها مشروع التنمية والجدوى الاقتصادية والفرص الاستثمارية التي يحتويها المشروع.

وخلال اللقاء، قام الفريق مهاب مميش بتقديم درع هيئة قناة السويس إلى المستشار الدكتور محمد جميل، ثم قام الوفد بجولة بحرية في قناة السويس الجديدة أعقبها زيارة موقع الأنفاق بالإسماعيلية والمزارع السمكية ثم الانتقال إلى محافظة بورسعيد، لتفقد أعمال التطوير بميناء شرق بورسعيد والأرصفة الجديدة وكوبري النصر العائم.

    Dr.Radwa
    Egypt Air