السبت 18 مايو 2024

ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار فندق في كوبا إلى 40 شخصا

انفجار فى كوبا

عرب وعالم10-5-2022 | 11:56

دار الهلال

ارتفعت حصيلة قتلى الانفجار الذي نجم عن تسرّب للغاز في فندق ساراتوجا في هافانا يوم الجمعة إلى 40 قتيلاً، بحسب وزارة الصحة. وبلغت حصيلة المصابين 54 شخصا، 18 منهم ما زالوا في المستشفى، و40 قتيلا بينهم أربعة أطفال ومراهقين وسائحة إسبانية.

وقالت الوزارة إن من بين المصابين ستة ما زالوا في حالة حرجة وسبعة في حالة خطيرة. وأعلنت خدمات الطوارئ في الصباح أنها انتشلت أربع جثث من تحت أنقاض الفندق.

وذكرت وكالة الانباء الكوبية الحكومية "ايه.سي.ان" أن الجثث الاربع التي تم العثور عليها هي جثث لموظفي الفندق. واستمرت عمليات البحث، وتركزت على الطابق السفلي وتعقد الوصول إليه بسبب الأنقاض.

وقال الكولونيل لويس كارلوس جوزمان رئيس هيئة الإطفاء للتلفزيون الحكومي "إنها مرحلة خطيرة للغاية بسبب تركز الحطام وخطر الانهيار".

وكان الفندق الفخم الشهير مغلقًا لمدة عامين بسبب تفشي الوباء، وكان يستعد لإعادة افتتاحه للجمهور اليوم الثلاثاء، بعد أعمال تجديد. وبحسب وزارة السياحة يوم السبت، كان 51 موظفًا داخل المبنى عندما وقع الانفجار، على ما يبدو بسبب تسرب غاز أثناء تزويد الفندق بشاحنة صهريجية. وتم تدمير الطوابق الأربعة الأولى. وتم إطلاق حملة تبرعات للضحايا وحملة لتقديم المساعدات لرجال الإنقاذ.

الاكثر قراءة