الأربعاء 5 يونيو 2024

ضبط 12 هاربا من تنفيذ أحكام في قضايا متنوعة خلال 24 ساعة

متهمين

الجريمة10-5-2022 | 14:22

هويدا على

شنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية حملة أمنية لضبط المحكوم عليهم بمحافظة الشرقية أسفرت عن ضبط 12 هاربا من تنفيذ أحكام في قضايا متنوعة.

وقام قطاع الأمن العام بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الشرقية بحملة أمنية مكبرة استهدفت عددا من دوائر المراكز والأقسام بنطاق المديرية أسفرت عن ضبط 12 هاربا محكوما عليهم في 13 جناية متنوعة من بينها (شروع في قتل - حيازة سلاح ناري وذخيرة - مخدرات - سرقة بالإكراه - حريق عمد - تزوير - سلاح) بدوائر (أقسام شرطة "أول وثان الزقازيق، فاقوس"- مراكز "بلبيس، فاقوس، منشأة أبو عمر، أبو حماد، صان الحجر، الزقازيق").

وضُبط بحوزة اثنين من المتهمين طبنجة وفرد محلى وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة وكمية من مخدر البانجو وزنت 3 كيلو جرامات، وكمية من مخدر الهيروين، وبمواجهة المتهمين أقروا بوقائع الضبط، كما أقروا بصحة الأحكام الصادرة ضدهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي البحيرة، تمكن قطاع الأمن العام بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن البحيرة من ضبط شخص مقيم بدائرة مركز شرطة بدر هارب من حكم بالسجن المؤبد في قضية سلاح، وحكم آخر بالسجن 15 عاما في قضية قتل عمد حال تواجده بمسكنه.

وضبط بحوزة المتهم بندقية آلية وبخزينتها 13 طلقة لذات العيار، وبمواجهته أقر بصحة الحكمين الصادرين ضده وأضاف بحيازته للسلاح بقصد الدفاع، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

كما تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط شخص بالقاهرة بحوزته كمية من المواد المخدرة بقصد الإتجار.

وكانت قوة أمنية تابعة لإدارة تأمين الطرق والمنافذ بمديرية أمن القاهرة أثناء مرورها لمتابعة الحالة الأمنية بدائرة قسم شرطة الساحل قد تمكنت من ضبط شخص مقيم بدائرة قسم شرطة السلام أول وبحوزته كمية من مخدر الآيس "الشابو" و697 قرصا وأمبولا مخدرا بالإضافة إلى مبلغ مالي وهاتف محمول.

وبمواجهة المتهم اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار، والمبلغ المالي من متحصلات البيع، والهاتف للتواصل مع عملائه.