الإثنين 3 يونيو 2024

بريطانيا.. وفاة طفل بعد 16 ساعة من ولادته بسبب أخطاء الرعاية الصحية

الطفل

الهلال لايت 10-5-2022 | 19:39

ميادة عبد الناصر

توصل تحقيق إلى وفاة طفل حديث الولادة بعد 16 ساعة فقط من ولادته بسبب قائمة أخطاء التي ارتكبها موظفون عديمى الخبرة في مجال الرعاية الصحية البريطانية .

ووفقا لموقع "ديلى ستار" البريطاني، توفي جايلز كوبر هول في أكتوبر من العام الماضي بعد أن فشل الموظفون عديمي الخبرة في رعاية والدته روث بشكل كافٍ، وفقًا لفرع تحقيقات سلامة الرعاية الصحية (HSIB).

وفشل الموظفون في مستشفيات جامعة بليموث NHS Trust في قياس نتوء السيدة كوبر هول ، وهو مؤشر رئيسي لنمو طفل سليم ، ثلاث مرات بعد أن شعرت الأم الحامل أن طفلها لم يكن يتحرك بقدر 41 أسبوعًا من الحمل الطبيعي وتم اكتشاف المشكلات المتعلقة بصحة جايلز بعد خمسة أيام فقط عندما حضرت السيدة كوبر هول للاستقراء.

لكن المزيد من سوء الاتصال والأخطاء من قبل الموظفين تعني أن معدل ضربات قلب المولود داخل الرحم لم تتم مراقبته بشكل صحيح. وقال المحققون إنه إذا تم إجراؤه بشكل صحيح  وكان من الممكن أن يؤدي إلى نتيجة مختلفة وبعد ولادته ، اضطر المسعفون إلى إنعاشه على الفور وكان ذلك قبل 20 دقيقة من الكشف عن دقات قلبه ولم يكن جايلز قادرًا على التنفس بمفرده ، وعانى من فقدان الدم وتلف في الدماغ بسبب الجوع من الأكسجين أثناء المخاض ومات في وقت لاحق في نفس اليوم. 

وقال الزوجان إن التحقيق سلط الضوء على "أوجه القصور في الرعاية والفرص الضائعة والتأخير في إدراك خطورة الوضع وإلحاحه و حزننا المطلق ويأسنا لفقدان جايلز قد انضم إليهما الغضب والأذى لأننا نعلم الآن أن الخطأ البشري ساهم في وفاته. وأضافوا: كان يجب أن نعود إلى المنزل مع طفلنا وسوف نحزن عليه إلى الأبد.

وأحيلت وفاة جايلز إلى الطبيب الشرعي ومن المتوقع الإعلان عن موعد التحقيق الكامل قريبًا وقال متحدث باسم مستشفيات جامعة بليموث NHS Trust إن جميع توصيات السلامة الواردة في التقرير سيتم تنفيذها بالكامل.