السبت 11 مايو 2024

صراخ سيدة صينية أثناء سحبها من منزلها بسبب قيود كورونا (فيديو)

صورة من الفيديو

الهلال لايت 10-5-2022 | 20:23

ميادة عبد الناصر

انتشرت مقاطع الفيديو التي تُظهر أشخاصًا يتم جرهم من منازلهم على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية، في علامة على الإحباط المتزايد، حيث شدد الحكام مرة أخرى قواعد إغلاق كوفيد.

وأظهر أحد مقاطع الفيديو، الذي ورد أنه تم التقاطه في المنطقة الساخنة للفيروس في شنغهاي، امرأة تصرخ يتم جرها من منزلها من قبل موظفين حكوميين يرتدون ملابس خطرة، بينما يحاول طفلها البكاء لمنعهم دون جدوى.  

ظهرت اللقطات بعد أن أعلن مسؤولو المدينة، عن جولة جديدة من الاختبارات الجماعية وتغيير القواعد، بحيث يتم نقل أي شخص يعيش في نفس المبنى الذي توجد فيه حالة مؤكدة إلى منشأة الحجر الصحي الحكومية.

في السابق، كان يُنظر إلى أولئك الذين يعيشون في نفس الشقة أو في نفس الطابق الذي توجد فيه الحالة فقط على أنهم من جهات الاتصال الوثيقة، ويُجبرون على الدخول في الحجر الصحي.

وفي الوقت نفسه، تم إغلاق أكبر منطقة في بكين مع إغلاق المتاجر، وطلب من السكان البقاء في منازلهم بسبب ارتفاع الحالات، حيث اقتربت العاصمة من الإغلاق الكامل.

تعد الصين الآن الدولة الوحيدة في العالم تقريبًا التي تواصل اتباع استراتيجية  صفر كوفيد، مما يعني قواعد إغلاق صارمة لحالات تفشي بسيطة فقط، والتي تستمر طالما يستغرق الأمر حتى تعود الحالات إلى الصفر.

على الرغم من الدلائل على أن السياسة تلحق الضرر بثاني أكبر اقتصاد في العالم، أصدر شي جين بينغ مرسوماً يؤكد التزامه بالسياسة الأسبوع الماضي فقط  محذراً من أي تراخي  في ضوابط السيطرة على الفيروسات.

وقال بيان صادر عن أعلى هيئة في الحزب الحاكم: "سياساتنا للوقاية والسيطرة يمكن أن تصمد أمام اختبار التاريخ ، وإجراءاتنا علمية وفعالة فلقد ربحنا معركة الدفاع عن ووهان ، يمكننا أيضًا كسب معركة الدفاع عن شنغهاي.

Dr.Radwa
Egypt Air