السبت 18 مايو 2024

نقابة العاملين بالصحافة ترحب بدعوة أكاديمية التدريب للحوار الوطني

رئيس النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام

أخبار10-5-2022 | 21:48

دار الهلال

رحب مجدي البدوي نائب رئيس اتحاد عمال مصر ورئيس النقابة العامة للعاملين في الإعلام والصحافة والطباعة والآثار، بالدعوة التي أطلقتها الأكاديمية الوطنية للتدريب للحوار الوطني بين أطراف المجتمع؛ تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي في حفل إفطار الأسرة المصرية، مؤكدًا أن هذا الحوار يستهدف بناء الجمهورية الجديدة.

وأضاف «البدوي» - في بيان اليوم الثلاثاء - أن عمال مصر وتنظيمهم النقابي أكبر منظمة مجتمع مدني مهتمة بهذا الحوار لعدة أسباب، أهمها أن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والتي أطلقها الرئيس السيسي، أكدت أهمية مشاركة العمال في وضع السياسات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية، وبالتالي لابد من إجراء حوار حول كيفية مشاركة العمال في وضع مثل هذه السياسات.

وأكد أن عمال مصر يثمنون الخطوات التي اتخذتها الدولة المصرية على مدار السنوات الماضية لصالحهم، منها إصدار قانون التنظيم النقابي، وتقديم الحكومة مشروع قانون للعمل يحقق التوازن بين طرفي عملية الإنتاج، والذي حاز على مناقشات موسعة بعد جلسات حوار مجتمعي شارك فيه اتحاد العمال وكافة الجهات المعنية، ومن المنتظر مناقشته بمجلس النواب بعد أن وافق عليه مجلس الشيوخ.

وتابع: «سنقدم مقترحات للأكاديمية الوطنية للتدريب تتضمن رؤية متكاملة حول دور العمال في بناء الجمهورية الجديدة، وأهم التحديات التي تواجههم مع وضع حلول لها خلال الفترة المقبلة».

الاكثر قراءة